دعت غرفة تجارة وصناعة البحرين جميع المؤسسات والشركات وممثلي القطاع الخاص والمهتمين للمشاركة في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي" ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس"، واللذين سيقامان تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد خلال الفترة من 19 وحتى 21 مارس بمركز الخليج للمؤتمرات في فندق الخليج.

وسيتم خلال المؤتمر، تنظيم ورش عمل وجلسات نقاشية إلى جانب عقد لقاءات ثنائية وحلقات تشبيك للشركات الناشئة وللمؤسسات التقنية والتعليمية.

فيما سيضمن المعرض أجنحة خاصة بالمشاركين، ومنصة عرض للحكومة الإلكترونية في البحرين، فضلاً عن منطقة عرض لرواد الأعمال ولمشاريع الطلبة في هذا المجال، ومساحة للألعاب الإلكترونية والابتكارية.



وأشادت الغرفة بأهمية المشاركة في هذه الفعاليات التقنية الرائدة والمتميزة في مملكة البحرين، والتي تنظم سنوياً بالتعاون مع شركة "وورك سمارت"، للتعرف على أحدث الحلول والنظم والابتكارات والمنتجات في مجالات صناعة الاتصالات وتقنيات المعلومات المختلفة، وأمن المعلومات والشبكات، واغتنام فرصة الالتقاء مع المستثمرين والأخصائيين وأصحاب الأعمال والتقنيين من أجل تباحث فرص تطوير قطاع تقنية المعلومات، وتسليط الضوء على أهمية القطاع والتحول الإلكتروني.

ونوهت الغرفة بالدور المضطلع الذي يؤديه قطاع صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، وأهمية الارتقاء بأدائها كي تعزز من مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني، في الإطار العام الذي ترسمه رؤية 2030 الوطنية في البحرين، من أجل تعزيز مكانة المملكة كواحدة من الدول الرائدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

يذكر أن المشاركة في الفعالية، ستتيح لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فرصة عرض أحدث منتجاتها وخدماتها وأكثرها إبداعاً، بعد أن نجح المعرض في أن يصبح نقطة استقطاب للمنتجات والخدمات المتميزة دولياً. ويتيح المعرض فرصاً مثالية لبناء شراكات متطورة في قطاع تقنية المعلومات.