شاركت أسرة الأدباء والكتاب، بدعوة كريمة من الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة الثقافة والآثار، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2019 الذي يستمر في الفترة من 13-23 مارس 2019 والذي تحل فيه البحرين ضيفاً هذا العام بوفد من مجلس الإدارة ضم كلاً من: الدكتور راشد نجم نائب الرئيس للموارد المالية والشاعر كريم رضي عضو مجلس الإدارة مسؤول النشاط الثقافي في الأسرة، بالإضافة الى الدكتورة صفاء العلوي رئيسة العلاقات العامة والإعلام بالأسرة والتي كانت ضمن الوفد المرافق للشيخة مي بنت إبراهيم آل خليفة .

وضم جناح الأسرة 47 عنواناً من إصدارات الأسرة وإصدارات أعضائها الحديثة والتي تنوعت موضوعاتها ما بين الشعر والسرد والدراسات النقدية، حيث لفتت هذه الإصدارات نظر الجمهور السعودي الزائر للمعرض واقتنى عدداً منها، واستوقفت الكثير من المثقفين والأدباء وأساتذة الجامعات والمسؤولين السعوديين الذين زاروا جناح الأسرة وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز غفر الله له، والرئيس الفخري لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوفد المرافق له من المسؤولين بالمركز. كما تم إجراء العديد من اللقاءات الصحفية والتلفزيونية والإذاعية من قبل وسائل الإعلام السعودي التي احتفت بأعضاء وفد الأسرة.

ويشارك في الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض أربعة من أعضاء الأسرة والذين تنوعت مشاركتهم وهي على النحو التالي:• الأحد 17/3 ندوة للكاتب والصحافي غسان الشهابي بعنوان "اللغة العربية في بحر التحديات المآلات المنتظرة" بمشاركة كل من د. محمد الهدلق، د. عبدالله الوشمي، د. علي المعيوف، والأحد 17/3 أمسية شعرية للشاعر إبراهيم بوهندي رئيس الأسرة بمشاركة شعراء من المملكة العربية السعودية وهم: جاسم الصحيح، فواز اللعبون، ومحمد جبر الحربي، ويدير الأمسية الدكتور راشد نجم، والثلاثاء 19/3 ندوة للدكتورة ضياء الكعبي بعنوان "صناعة الثقافة في مملكة البحرين من الريادات التأسيسية إلى الثقافات الكونية".

كما يشارك في المعرض إلى جانب أسرة الأدباء والكتاب العديد من وزارات الدولة والمؤسسات الرسمية والجامعات والمراكز البحثية، كما يشارك في الفعاليات الثقافية المصاحبة العديد من الشخصيات البحرينية الإعلامية والأكاديمية والفنانين التشكيليين والفرق الموسيقية التي تعكس الصورة المشرقة للحركة الأدبية والثقافية والفنية في مملكة البحرين، بتنظيم وترتيب من هيئة البحرين للثقافة والآثار والعاملين فيها الذين وفروا كل سبل النجاح لمشاركة إيجابية لمملكة البحرين تترك بصمة واضحة في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام.