موزة فريد

أعلن صندوق العمل "تمكين"، عن إعادة برامج دعم المؤسسات بحلته الجديدة اعتباراً من الإثنين المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحافي يعقد للإعلان عن تفاصيل البرنامج.

وسيتضمن المؤتمر كلمة للرئيس التنفيذي د.إبراهيم جناحي، حيث ستتضمن أجندة الأعمال، طرح برنامج تطوير الأعمال وبرنامج التدريب ودعم الأجور يليها العرض الإيضاحي.

وسيشارك في المؤتمر، كل من الرئيس التنفيذي لدعم العملاء والعمليات قصي العريض، ومدير إدارة برنامج الأفراد علي حسن أحمد، بالإضافة إلى رئيس قسم أول لإدارة برامج المؤسسات أحمد الخنيزي .

وذكر المدير التنفيذي للشراكات ودعم العملاء في "تمكين" عصام حماد سابقاً، أن الدعم المقدم للمؤسسات سيستهدف فئات جديدة بطريقة مختلفة عن باقي الفئات، من خلال تقديم الدعم المالي اللازم لتحقيق أهدافهم ومشاريعهم، منها أصحاب السجلات الافتراضية الذي أطلقته وزارة الصناعة والتجارة والسياحة قبل عامين تقريباً، حيث سيتم استحداث مسار للسجلات الافتراضية بهدف دعمها وتطويرها للتحول إلى مؤسسات قائمة مستقبلاً.

وعبر عن أمله بارتفاع عدد المستفيدين من برامج "تمكين" خلال الأعوام المقبلة، مؤكداً وجود العديد من الشراكات عبر تقديم برامج جديدة سنوياً مع جهات مختلفة.

ويقدر اعتماد ميزانية "تمكين" بحوالي 80 مليون دينار، حيث إن معظم الدعم المقدم في العام الماضي كان لبرنامج التدريب ودعم الأجور للبحرينيين بجانب برنامج دعم المؤسسات ذات النصيب الأكبر، حيث تم دعم 500 مؤسسة محلية في الآونة الأخيرة.