كسب فريق جامعة البحرين الطبية "لقاء القاع" بتغلبه على فريق جامعة المملكة باربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم.

وجمدت هذه الخسارة فريق المملكة في المركز الثاني عشر والأخير في ذيل الترتيب برصيد أربع نقاط، فيما تقدم فريق جامعة البحرين الطبية خطوة من موقعه في المركز الحادي عشر قبل الأخير إلى المركز العاشر برصيد سبع نقاط، خلف معهد المصرفيين التاسع بفارق الأهداف.

وجاءت المباراة متقلبة ودراماتيكية في أحداثها ومجرياتها خصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل ٥ أهداف مصحوبة بـ٣ حالات طرد.



وخاض الفريقان مباراتهما الاخيرة برغبة الفوز للهروب من ذيل ترتيب الدوري الجامعي، واستطاع فريق جامعة البحرين الطبية إحراز التقدم بهدف حمد الأحمد في الشوط الأول الذي كان رتيباً وشبه خال من الهجمات الحقيقية، إذ تركز اللعب غالباً في منطقة الوسط.

وتحسن مستوى المباراة في شوطها الثاني من الجانبين وظهرت المحاولات الهجومية وتمكن مهاجم المملكة النشط عبدالله البوعينين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة ٦٣، لكن سرعان ماعاود فريق الطبية تقدمه بعد دقيقتين بهدف محمد الأحمد.

وارتفعت ندية المباراة في الربع الساعة الأخير بعد المشادات التي وقعت بين بعض لاعبي الفريقين في الدقيقة ٧٦ وتوقفت على ضوئها المباراة لعدة دقائق ونتج عنها إشهار حكم المباراة محمد محمود البطاقة الحمراء للاعبين من المملكة ولاعب من الطبية، لكن رغم ذلك واصل فريق المملكة محاولاته حتى نجح في إدراك التعادل عن طريق أحمد إدريس "٧٩".

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة نشاط وأفضلية لفريق جامعة البحرين الطبية حيث تألق مهاجمه كرزون وسجل الهدفين الثالث والرابع مستثمراً الثغرات الدفاعية لفريق المملكة، لتنتهي المباراة بفوز دراماتيكي للبحرين الطبية بأربعة أهداف مقابل اثنين.

من جانب آخر، نجح فريق جامعة بوليتكنك من تحقيق انتصار عريض على حساب فريق كلية طلال أبوغزالة بنتيجة 100/41 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين الأحد على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة، حيث نجح لاعبو بولتيكنك من تحقيق الانتصار بعد فرض أفضليتهم المطلقة على المباراة في مختلف الأرباع والسيطر عليها هجومياً ودفاعياً، الأمر الذي قادهم إلى تحقيق الانتصار.

وقدم لاعبو بوليتكنك أفضل عروضهم في الدور الوطني للجامعات لكرة السلة، حيث تمكنوا من السيطرة على المباراة واستغلال الفراغات المتواجدة في دفاعات كلية طلال أبوغزالة من أجل تحقيق الانتصار الذي يبقيهم في دائرة المنافسة على دخول المربع الذهبي للمسابقة، واستفاد فريق بولتيكنك من فارق الإمكانيات بينه وبين منافسه من أجل تحقيق فارق كبير منذ البداية، الأمر الذي سهل عليه السيطرة على المباراة وفرض أسلوب لعبه بهدوء وتطبيق خطط المدرب.

ولم يقدم لاعبو كلية طلال أبوغزالة العرض المنتظر منهم في المباراة، خصوصاً وأن الفريق قادم من انتصار في الجولة السابقة، إلا أنه ظهر في هذه المباراة بصورة ضعيفة ساهمت في خسارته بفارق كبير من النقاط، وانتهاء آماله رسمياً في المنافسة على التأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة.

وفي المباراة الثانية نجح فريق المصرفيين "BIBF" من تحقيق انتصار صعب على منافسه فريق الجامعة التطبيقية بنتيجة 86/70 في مباراة قوية ومتوازنة من جانب الفريقين، حيث سعى كلا الطرفان إلى الانتصار وتقديم أفضل صورة من أجل المنافسة على دخول المربع الذهبي، وهو ما كان دافعاً رئيساً أمام اللاعبين الذين قدموا مباراة قوية ومثيرة بين الطرفين.

واستثمر فريق المصرفين الفترات التي كان فيها الطرف الأفضل خلال المباراة، من أجل حسم الأمور لمصلحتهم وفرض تفوقه على لاعبي التطبيقية، حيث حسمت الجزئيات البسيطة لمباراة نظراً للتقارب في المستوى بين الفريقين وحاجة كل فريق إلى الانتصار من أجل تعزيز حظوظه في المنافسة، وشهدت المباراة أداء دفاعي وهجومي متوازن من الطرفين مع أفضلية نسبية للاعبي فريق المصرفيين، الأمر الذي ساعدهم على الفوز في المباراة.

ورفع فريق المصرفيين حظوظه في المنافسة على إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى المربع الذهبي للمسابقة، في حين بقت حظوظ الجامعة التطبيقية قائمة في التأهل مع انتظار المباريات المتبقية من المسابقة والنظر إلى نتائج المنافسين على البطاقات الثلاث، على اعتبار حسم فريق جامعة البحرين لتأهله مسبقاً بانتصاراته المتتالية.