براء ملحم

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية قضية سائق بحريني ، 37سنة، اعتداء على اثنين من رجال الأمن بآلة حادة اثناء القبض علية وهو في حالة سكر داخل الدورية التابعة لوزارة الداخلية إلى 7 أبريل القادم لرفع مع التصريح للدفاع بنسخة من التقرير الطبي النفسي مع استمرار حبسه.

وتتلخص الواقعة في استلام المجني عليهما "الشرطيان" وهما على رأس عملهما المتهم وهو في حالة سكر بعد تورطة بحادث مروري في منطقة المنامة، لنقله إلى مقر وزارة الداخلية، وفي عملية نقل المتهم تفاجأ المجني عليهما بتقدم المتهم الجالس في المقعد الخلفي نحوهما والاعتداء عليهما بسكين كانت بحوزته، إذا قام بطعن المجني عليه الاول برقبته، ليتجة نحو المجني عليه الثاني ويطعنه بيده، الأمر الذي أدى إلى انحراف الدورية، واصطدامها بالحاجز الجانبي للشارع.

ولم ينته الأمر هنا، بل وبعد توقف الدورية قام المجني عليه الثاني بالخروج منها وفتح الباب الخلفي من أجل السيطرة على المتهم، إلا أن محاولته لم تنجح بعد أن انهال المتهم عليه وقام بطعنة مرتين في ظهرة، ليجد نفسه ملقى على الأرض.

بدوره قال أحد المارة في الطريق، إنه شاهد دورية مرور واقفة على جنب الشارع، وبجانبها رجل أمن ملقى على الأرض، بينما رجل الأمن الآخر متشابك مع المتهم، ليقوم بعدها المجني عليه الثاني بالتوجه نحوة وفتح الباب الخلفي لسيارته من أجل الركوب وهو بحالة خوف شديدة، إضافة إلى نزيفه للدماء، ليقوم بعدها بنقلة إلى المستشفى.

وثبت تقرير الطب الشرعي الخاص وحكماً على ما جاء في الأوراق الطبية وبعد كشف الطب الشرعي على المجني عليه الأول، أن الإصابة قطعية وانها بالقرب من الأوعية الدموية الرئيسة المعذية للرأس والعنق وإن إذا لم يتلق العلاج قد توثر على حياته.