تنطلق الثلاثاء احتفالية عيد الأسرة بنسختها الثالثة لمجلس خوات دنيا للتنمية المجتمعية بفندق ذاغروف أمواج الساعة السابعة مساء، حيث يتم تكريم عدد من الشخصيات الريادية على مستوى الوطن العربي من أهمهم المستشار بدولة الكويت الشقيقة الشيخ دعيج الخليفة الصباح والوزير لواء أ.ح مراد موافي رئيس المخابرات العامة المصرية سابقاً والقاضي د. منى جاسم الكواري عضو المحكمة الدستورية والعميد منى عبدالرحيم مدير عام الشرطة النسائية بوزارة الداخلية والفنان البحريني أحمد الجميري، ورحاب العفيفي زوجة السفير الفلسطيني إلى جانب عدد من رواد العمل التطوعي والشخصيات المجتمعية المتميزة والفنانين والشعراء .

وقالت رئيس مجلس خوات دنيا للتنمية المجتمعية أميرة الحسن، إن الاحتفالية تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأسرية وتأكيد أهميتها بوصفها الركيزة الأساسية للتماسك المجتمعي في أي دولة ولكون الشخصيات المكرمة تمثل قدوة عطاء وقصة نجاح في مجتمعاتهم.

كما أن الاحتفالية التي تستهدف إشاعة أجواء الروابط الأسرية، تأتي تزامناً مع احتفالات دول العالم بيوم الأسرة ويوم الأم العالمي الذي يصادف 21 مارس من كل عام.



وتشتمل الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات المتميزة ورموز العمل التطوعي حرصاً من المجلس على تقدير الشخصيات المؤثرة على مستوى الوطن العربي وإبراز اسم مملكة البحرين في هذه المحافل الاجتماعية وإظهار الكفاءات والعطاءات الوطنية التي تعمل لأجل مملكة البحرين خدمة للعمل الاجتماعي والتطوعي .

وقالت الحسن "تشتمل الاحتفالية كذلك على تكريم لأسرة الفنان الراحل إبراهيم بحر وعدد من الفقرات الشعرية والغنائية التي سيقدمها عدد من الفنانيين والشعراء منهم الشاعرة هيام أحمد العجلان، والفنان البحريني المتميز أحمد الجميري، والفنان عيسى هجرس، والفنان أحمد سيف، والفنان محمود نصر الدين، والفنان مظفر أحمد، والطفلة فاطمة عبدالقادر، إضافة لمسرحية عائلية من تقديم مجموعة 4brother للفنان محمود قمبر وفقرة الجلوة وفقرات اجتماعية للأم الفاضلة أم شوقي والناشط الاجتماعي إبراهيم مطر وتقديم عدد من المسابقات كما ستكون هناك سحوبات فورية وجوائز ذهبية .