محمد عباس

أكد مدرب فريق المحرق لكرة السلة الصربي ايفان جيرميك أن المهم بالنسبة لفريقه هو تحقيق الفوز وليس من يسجل النقاط إن كان اللاعبون المحليون أو المحترفون.

وقال: "في الملعب لكل لاعب دور محدد وأنا لا أحاسب اللاعبين على التصويبات التي يقومون بها وإنما أحاسبهم على الأداء الدفاعي والقيام بأدوارهم الدفاعية المطلوبة داخل الملعب".

وأضاف "هناك لاعبون مهمتهم المراقبة والتقاط الكرات الساقطة ولاعبون مهمتهم التسجيل وصناعة الفرص وهكذا فلكل لاعب مهمة".

وتابع "التسجيل متفاوت من مباراة لأخرى فاللاعب بدر عبدالله لم يسجل في المباراة النهائية الثانية ولكنه كان أكثر المسجلين في المباراة النهائية الأولى وفي الدور نصف النهائي وقد يعود للتسجيل في المباراة الثالثة وكذلك محمد ناصر فهذه الأمور طبيعية في كرة السلة".

وأشار ايفان إلى أهمية اللاعبين المحترفين في فريقه، وقال: "اللاعبان يؤديان المطلوب منهما ويفكران في مصلحة الفريق وتحقيق الفوز وفي غرفة الملابس بعد نهاية المباراة الجميع سعيد وهذا هو الأهم".

وأضاف "نحن نعمل بعقلية احترافية ولذلك تكلمت مع اللاعبين بعد نهاية المباراة لمدة 6 ثوان فقط وقلت لهم أننا سنلعب المباراة الثالثة وكأننا متعادلون في النتيجة صفر مقابل صفر وعلينا دخول هذه المباراة بهذه العقلية".

وتابع "اللاعبون المحليون سجلو أيضا في المباراة واللاعب أحمد حسن سجل أهم النقاط في المباراة وخرج بـ 18 نقطة في حين علي عباس قام بدور دفاعي كبير وتألق محمد ناصر في المتابعات".

وأشار المدرب ايفان إلى أهمية كل ثانية في المباريات النهائية فجميع الأوقات صعبة، وقال: "الليلة المباراة كانت مغلقة على عكس المباراة الأولى التي كانت مفتوحة أكثر وارتفع فيها معدل التسجيل".

وأضاف "المباراة كانت رياضية بحتة كما المباراة الأولى وأهنئ الرفاع على هذا الأداء وعلى هذه الروح الرياضية".

وعبر ايفان عن شكره لجماهير فريقه على مساندتهم للفريق متمنيا حضورهم بقوة في المباراة الثالثة.

من جانبه عبر نجم المحرق محمد ناصر في المؤتمر الصحافي عن سعادته بتحقيق الفوز، مبينا أن الخطوة الثانية كانت أهم من الخطوة الأولى.

وقال: "فزنا في المباراة الأولى ولكن الأهم كان في المباراة الثانية حيث أن خسارتنا كانت ستعني التعادل في حين أن فوزنا يعطينا التقدم بفارق مباراتين".

وأضاف "المباراة كانت قوية والنتيجة متقاربة والرفاع فريق قوي ومن الصعوبة التغلب عليه".