محمد عباس

نجح فريق الأهلي في خطف المركز الثالث في دوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فاز على المنامة بنتيجة 79/77 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالدوري التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وأنهى الأهلي بذلك الدوري في مركز متقدم ربما فاق ما كان متوقعاً منه قبل انطلاق الدوري في ظل الانتقالات الكبيرة من صفوفه قبل بداية الموسم.

الأهلي خاض اللقاء بصفوف مكتملة وبتواجد محترفه الأميركي مرسيل جونز والأردني زيد عباس في حين لعب المنامة المباراة بنقص كبير في صفوفه من خلال إيقاف الثلاثي محمد حسين كمبس وميثم جميل وصادق شكر الله في حين غاب أيضاً المحترف الثاني الأميركي دي جي ستيفنس بداعي الإصابة إلى جانب غياب محمد قربان وأحمد عزيز.

وعلى رغم الغيابات الكبيرة في صفوف المنامة إلا أنه ظل منافساً حتى الثواني الأخيرة منها عندما عادل النتيجة 77/77 قبل 9 ثوانٍ قبل أن يسجل مرسيل نقطتين أعطت الأهلي الفوز باللقاء.

وهذه المرة الأولى ربما التي يتعرض فيها المنامة للخسارة الثالثة على التوالي في المنافسات المحلية.

أفضل المسجلين في صفوف الأهلي، كان محترف الفريق الأميركي مرسيل جونز بتسجيله 27 نقطة وزيد عباس 17 نقطة وهشام سرحان 13 نقطة.

في حين سجل للمنامة علي حسين 19 نقطة ومحمد امير 14 نقطة وحسن نوروز 14 نقطة.

الأهلي تقدم في الربع الأول 21/18 وفاز في الربع الثاني 25/17 قبل أن يعود المنامة في الربع الثالث 26/17 ويتعادل الفريقان في الربع الأخير 16/16.