وقعت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتك" اتفاقية مع شركة هواوي للتكنولوجيا لتصبح الشريك الاستراتيجي للجيل الخامس لشبكات الاتصال لمؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي"، ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس"، والذي يقام تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات سعادة المهندس كمال بن أحمد، في فندق الخليج .

ويأتي دعم هواوي على مدى السنوات الأربع السابقة لمؤتمر "ميت اي سي تي" ومعرض "بيتكس" بهدف دعم وتعزيز نمو قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين.

وقال لي يودونغ الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين: "نحن ملتزمون بالعمل مع عملائنا وشركائنا هنا في البحرين لتقديم أفضل الخدمات لتمهيد الطريق نحو مملكة آمنة وذكية، وتعهدنا باستثمار أكثر من 100 مليار دولار في مجال البحث والتطوير خلال السنوات الخمس المقبلة".

وأضاف "أصبحت هواوي رائدة على مستوى العالم في شبكات الجيل الخامس 5G، بأكثر من 2570 براءة اختراع، وضمنا 30 عقدًا تجاريًا لشبكات الجيل الخامس، كما شحنت هواوي أكثر من 40.000 محطة رئيسية لشبكات الجيل الخامس، و بالإضافة إلى كوننا من أوائل الشركات التي توفر شبكات الجيل الخامس بشكل كاملة (E2E ) منذ العام الماضي، إضافة إلى ذلك أعلنت هواوي مؤخرا عن هاتفها الـ"5G" الذكي في الموتمر العالمي للجوال "MWC19"، وهو أسرع هاتف من نوعه في العالم".

من جانبه قال راشد السنان أمين مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتك": "نتطلع في شراكتنا مع هواوي إلى تعزيز دور مملكة البحرين في مجال التكنولوجيا، من خلال الاستفادة من تبادل المعلومات مع المشاركين الآخرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مختلف دول العالم".