أعلن البنك الأهلي المتحد عن إطلاق خدمة بوابة دفع إلكترونية جديدة، وهي عبارة عن منصة قوية للتجارة الإلكترونية تتيح للتجار قبول جميع أنواع المدفوعات إلكترونياً بشكل آمن وموثوق مع ضمان راحة أكبر واطمئنان للشركات والمؤسسات التجارية وعملائها عند إجراء معاملات البيع والشراء عبر الإنترنت.

وتقبل بوابة الدفع الإلكترونية الجديدة الخاصة بالبنك الأهلي المتحد بطاقات الائتمان الصادرة محلياً وعالمياً، بما في ذلك بطاقات فيزا وماستركارد، بالإضافة إلى بطاقات الخصم وبطاقات الدفع المسبق والمعاملات التي تتم من خلال شبكة بنفت، البنية التحتية الوطنية للدفع. وبالإضافة إلى ما سبق، توفر هذه المنصة، المؤمنة بنظام أمان ثلاثي الأبعاد، مرونة أكبر لأنها تدعم العمليات متعددة العملات والبلدان.

ويمكن للتجار الآن، عبر بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بالبنك الأهلي المتحد، إدارة أعمالهم الإلكترونية في الوقت الفعلي عبر بوابة إلكترونية يمكن الوصول إليها عبر الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية. وتتيح البوابة للتاجر مراقبة حالة معاملاته بسهولة وعرض الإيصالات والوصول إلى مجموعة قوية من الأدوات لتقليل عمليات الاحتيال والتكلفة وتعقيد معاملاتهم الإلكترونية.

وتتميز بوابة الدفع الإلكترونية الجديدة الخاصة بالبنك الأهلي المتحد بتوافر العديد من الحلول القابلة للتخصيص لقطاعات البيع بالتجزئة والضيافة ويمكن دمجها بسهولة مع نظام الفوترة الخاص بالتاجر.

وصرح سوفرات سيغال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة - الخدمات المصرفية للأفراد في البنك الأهلي المتحد قائلاً: "يسعدنا بدء العمل من خلال منصة بوابة الدفع الإلكتروني الجديدة لدينا، ما يجعل الجيل التالي من تقنية المدفوعات متاحاً الآن لعملائنا الكرام في مملكة البحرين، ومن المتوقع أن تشهد المنطقة نمواً هائلاً في عمليات التجارة الإلكترونية على مدار الأعوام المقبلة، ويقف البنك الأهلي المتحد في وضع ممتاز لدعم التجار وتلبية احتياجاتهم المتطورة في السوق".

واستطرد سيغال في تصريحه بالقول: "لقد أطلقنا مؤخراً أول أجهزة نقاط البيع المدعومة بنظام أندرويد في البحرين، بهدف تزويد التجار بأجهزة نقاط بيع ذكية والتي ستعمل مع بوابتنا الإلكترونية القوية، لتقديم خيارات أكثر مرونة ونظاماً ايكولوجياً متكاملاً لقبول الدفع عبر قنوات وعملات عدة. فعلى سبيل المثال، يمكن لأي مؤسسة تجارية في البحرين أن تقبل بسهولة طرق دفع مختلفة، سواء في موقعها عبر أجهزة منافذ البيع من الجيل الرابع أو إلكترونياً عبر بوابة الدفع المتقدمة والآمنة الخاصة بنا. ويعد تدشين هذه الخدمة إحدى مبادراتنا الرئيسية في تمكين التحول الرقمي، داخل البنك وعبر قاعدتنا الواسعة من العملاء والشركاء محلياً وعلى مستوى المنطقة بأكملها".

وبصفتها إحدى أسرع الشبكات في استقطاب التجار في البحرين، فإن حلول نقاط البيع والتجارة الإلكترونية في البنك الأهلي المتحد تعمل بدعم مكتب مساعدة يعمل على مدار الساعة يومياً، فضلاً عن الدعم الذي تقدمه وحدة مخصصة من المكاتب الخلفية وفرق الاحتيال وإدارة المخاطر، إضافة إلى مديري العلاقات المعينين لإدارة معاملات حسابات الأعمال الرئيسية.