طرأت العديد من التغييرات على خط الانطلاق لبطولة العالم للفورمولاوان لموسم 2019 فعلاوة على بقاء بطل العالم سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون الحاصل على بطولة العالم لخمس مرات مع زميله فالتيري بوتاس، فإن كل فريق في جعبته مفاجأة جديدة للمشجعين.

أما فريق ماكلارين، فلديه فريق من السائقين الجدد مع كارلوس ساينز جونير والسائق البريطاني لاندو نوريس. حيث يرتدي بطل العالم لعام 2007 كيمي رايكونن زي السباقات مع فريق ألفا روميو، والمعروف سابقاً بساوبر، وذلك بعد مغادرته من فريق فيراري ،ويكون شريكاً للإيطالي أنتونيو جيوفيزاني، والذي سيتسابق لأول مرة طوال هذا الموسم.

فيما يتبادل تشارلز لكليرك الأماكن مع رايكونن في فريق سكوديريا، وهو الذي سابق العام الماضي مع ساوبر. وسيكون لكليرك شريكاً لبطل العالم لأربع مرات سيباستيان فيتيل.

وانتقل دانييل ريكاردو من فريق ريد بول إلى فريق رينو، حيث يتسابق مع نيكو هلكنبرغ.

أما سائق فريق ريد بول فيتسابق مع بيير جاسلي. وتسابق بيير جاسلي مع فريق توروروسو لمدة موسم ونصف من العام الماضي، أما الآن فإن الفريق الذي يملكه ريد بول يتكون من السائق التايلندي ألكسندر ألبون والسائق السابق دانييل كفيات.

ويعود السائق روبرت كوبيتسا لسباقات الفورمولا وان هذا الموسم وذلك بعد حوالي 10 سنوات من الغياب عن البطولة العالمية، حيث فاز بآخر جائزة كبرى في أبو ظبي عام 2010، والآن يتسابق مع سائق بريطاني آخر يدعى جورج راسيل. كما غير فريق فورس انديا اسمه إلى ريسينغ بورنت فورمولا وان، وانضم إليهم كل من السائق لانس سترول وسيرجو بيريز. وبالنسبة لفريق هاس فورمولا وان، فقد استعرضوا زياً جديداً وسيارات جديدة إلا أنهم أبقوا على ذات الشراكة بين رومين غروجان وكيفن ماقنوسين، والذي ينوون مواصلة درب التميز الذي بدأوه عام 2018.

وتنطلق جائزة البحرين الكبرى كثاني جولة في تقويم الموسم الجديد للفورمولا1 للعام 2019 المكون من 21 سباق على تقويم الاتحاد الدولي للسيارات، ليكون السباق الليلي السادس التي تحتضنه الحلبة والذكرى الـ15 لانطلاق سباقات الفورمولا وان في البحرين، وكذلك السباق رقم 999 ضمن بطولة العالم للفورمولا وان.

وتتواصل عملية بيع تذاكر جائزة البحرين الكبرى للفورمولا1، وللراغبين في شراء تذاكرهم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي www.bahraingp.com والخط الساخن للحلبة 450000-17-973+، بالإضافة إلى مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين الدولية بمجمع سيتي سنتر أو مركز بيع التذاكر التابع لنا في مجمع الأفنيوز البحرين.