قال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري إن المؤسسة ماضية في متابعة إصدار التراخيص اللازمة لشركات التطوير العقاري، والترخيص لمشاريع البيع على الخريطة التي تشيدها تلك الشركات، وذلك بحسب ما نص عليه قانون التنظيم العقاري رقم 27 لسنة 2017، مثنياً على ما تتحلى به أغلب الشركات اليوم من حرص والتزام في عملية تنفيذ القانون.

وأكد الشيخ محمد أن مؤسسة التنظيم العقاري لن تألو جهداً في تقديم كل العون والمساعدة وتذليل العقبات لكل من يعمل في مجال التطوير العقاري.

جاء ذلك خلال منح مؤسسة التنظيم العقاري "شركة غولدن غيت العقارية"، رخصة "مطور عقاري معتمد"، كما منحت المؤسسة الشركة رخصة بتطوير مشروع "غولدن غيت"، الذي يضم برجين سكنيين في قلب خليج البحرين أحدهم الأطول في المملكة. وحصلت "غولدن غيت" أيضا على ترخيص يسمح لها ببيع وحدات هذا المشروع الضخم على الخريطة.

وأوضح الشيخ محمد أن مشاريع التطوير العقاري في مملكة البحرين اليوم تكتسب ثقة أكبر عند المستثمرين والمشترين لما تستوفيه هذه المشاريع من شروط قانونية واجرائية تمنحها المصداقية والثقة، بالاضافة إلى ما تتمتع به من تميز عمراني وهندسي تعطيها الجاذبية عند المستثمرين والمشترين.

ومن جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة "غولدن غيت"، إسحاق الكوهجي أن حصول الشركة على هذه التراخيص الثلاثة دفعة واحدة يأتي نتيجة للتعاون المثمر بين الشركة من جهة والقائمين على مؤسسة التطوير العقاري من جهة أخرى، منوها بما تقوم به المؤسسة من جهود من أجل تنظيم السوق العقاري، ومؤكدا حرص الشركة على مواصلة العمل مع المؤسسة بما يحقق الأهداف المشتركة لكلا الطرفين والمتمثلة في المضي قدما في تطوير القطاع العقاري وتعزيز النمو الاقتصادي والاستثمار في البحرين .

وأكد الشركاء من مجموعتي "أجميرا و مايفير" ذوو الشهرة العالمية في الهند أن شركة "غولدن غيت" العقارية قد حققت متطلبات تلك التراخيص الثلاثة نتيجة التزامها الكامل بالمعايير الجديدة الموضوعة من قبل مؤسسة التطوير العقاري والمتوافقة مع أفضل الممارسات الدولية في مجال التطور العقاري، والتزام الشركة بتطبيق جميع اللوائح والقوانين ذات الصلة بالتطوير العقاري.

وأضافت نائب الرئيس إيمان المناعي أن مشروع "غولدن غيت" من خلال رخصة البيع على الخريطة، والذي يمكن المطورين العقاريين من بيع الوحدات العقارية المفرزة قبل إنشائها أو اكتمال بنائها، يضمن حق المشتري في الحصول على شهادة من التسجيل العقاري بقيد الوحدة العقارية المباعة، مبيناً بها مساحة الوحدة والأجزاء المشتركة وكافة المرافق المخصصة لها وقيمتها وعدد الأقساط وتاريخ انتهائها قد ساهم بشكل لافت في زيادة المبيعات.

وقالت إن شركة "غولدن غيت" العقارية ستعزز بهذه الرخص الجديدة حضورها في السوق العقاري في مملكة البحرين، والمضي قدما في مشروع "غولدن غيت"، وتحرص على تحقيق تطلعات مؤسسة التنظيم العقاري وهذه التراخيص أرجعت الثقة للمستثمرين المحليين والدوليين في السوق العقاري البحريني.

هذا ويمتد مشروع "غولدن غيت" على مساحة 140 ألف متر مربع في قلب خليج البحرين، ويضم 746 شقة سكنية للتملك الحر موزعة على برجين من 53 طابقًا و45 طابقًا يطلان بشكل كامل على خليج البحرين، ويرتقب أن يكون المشروع هو الأعلى في المملكة، كما جرى تزويد بمواقف تتسع إلى 999 سيارة موزعة على سبعة طوابق.