مدريد - أحمد سياف

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مسار نحو النهائي يتمناه الجميع، وهو إمكانية ملاقاة برشلونة ليوفنتوس، أي مواجهة مباشرة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وأوقعت القرعة برشلونة في مواجهة نارية أمام مانشستر يونايتد، وسيلاقي الفائز من هذه المباراة الفائز من مواجهة ليفربول وصيف النسخة الماضية، وفريق بورتو، والتي تعتبر المباراة الأسهل نسبياً في ربع النهائي، ومن المتوقع أن يعبر الريدز حاجز الفريق البرتغالي بلا عناء.



قطب مدينة مانشستر الثاني، مانشستر سيتي سيخوض مواجهة محلية أمام فريق توتنهام، وسيصطدم الفائز من القمة الإنجليزية بالمتأهل من المواجهة الأخيرة، والتي يلاقي فيها يوفنتوس فريق أياكس أمستردام، ويبدو أن يوفنتوس المرشح الأوفر حظاً للعبور.

بهذا المسار فإننا قد نشاهد ما يمكن وصفه بالنهائي الحلم بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وهذا ما يتمناه الاتحاد الأوروبي وكرة القدم، لتحقيق مكاسب مالية من المشاهدات والبروباجندا ومبيعات التذاكر في ملعب ضخم.

وصول يوفنتوس وبرشلونة إلى النهائي سيعني أن ميسي ورونالدو سيكونا المرشحان الأبرز للقب الكرة الذهبية مجددًا بعد تراجعهما في النسخة الأخيرة لصالح لوكا مودريتش، وهو ما يضفي بعداً أخراً للمواجهة ويزيد من قيمتها بين النجمين الأرجنتيني والبرتغالي.

ويعيش رونالدو وميسي موسماً رائعاً محلياً وأوروبياً.

حيث قاد رونالدو فريق يوفنتوس للفوز على أتلتيكو مدريد في دور الـ16 من النسخة الحالية، بعد تسجيله «هاتريك في شباك أوبلاك حارس الفريق الإسباني بينما على الجانب الآخر اكتسح برشلونة نظيره ليون بـ5-1 وسجل البرغوث الأرجنتيني هدفين.

والتقى ميسي ورونالدو مرة واحدة في نهائي دوري الأبطال في نسخة 2009، حينُ كان رونالدو يمثل مانشستر يونايتد، وأحرز برشلونة اللقب بفوزه (2–0)، وسجل ميسي هدفاً إلى جانب صامويل إيتو.

كما التقيا في نصف النهائي 2010-2011 وتفوق ميسي على رونالدو في الكلاسيكو الأوروبي، لكن رونالدو كان قد تفوق على ميسي مع مانشستر يونايتد في موسم 2007-2008.

لكن هذا النهائي لا يتمناه جمهور ريال مدريد، الذي سيكون تعيساً وهو يرى ميسي وبرشلونة يحتفلون في شوارع مدريد باللقب، أو عندما يعود رونالدو إلى مدريد وهو متوج بلقب البطولة التي كان يتذوقها دائماً مع الملكي.