مدريد - أحمد سياف

يتوقع الجميع صيفاً صاخباً في ريال مدريد عقب الموسم الصفري الذي خرج منه الفريق في غضون 6 أيام فقط وعلى ملعبه.

ولم ينتظر ريال مدريد طويلاً لبدء عملية تصحيح المسار بإعلان عودة زين الدين زيدان لقيادة الفريق، وأيضاً الإعلان عن أولى صفقات النادي بالتعاقد مع المدافع البرازيلي إيدير ميلتاو من بورتو.



ووصف ميلتاو بأنه «بيبي القادم» من قبل الكوادر الفنية المسؤولة عن قدومه إلى مدريد، بعد موسم واحد فقط في كرة القدم الأوروبية.

بعد العثور على «بيبي جديد» يجب على مدريد الآن تحويل انتباهه إلى العثور على كريستيانو رونالدو جديد - شيء فشلوا في القيام به في الصيف الماضي.

لكن قبل إعادة بناء ريال مدريد فإن هدف الإعلان عن عودة زيدان في هذا الوقت وليس في نهاية الموسم هدفه الأول هو «تنقية» التشكيلة، ومنح الفرص لتحديد من سيبقى ومن سيرحل.

لا يزال أمامنا ثلاثة أشهر من التخطيط قبل أن تتشكل خطط مدريد التي لا تزال قيد التطوير، لكن تشكيلة زيدان «القادمة» تتشكل بالفعل مع الأسماء الجديدة في كل خط من الفريق.

الراحلون

الراحلون على سبيل الإعارة: سيضطر ريال مدريد للقيام بصفقات إعارة لبعض لاعبيه الموهوبين الشباب مثل براهيم دياز وماريانو دياز وفالفيردي، مع تجديد إعارة أوديجارد أو بيعه ربما، والأمر نفسه بالنسبة لداني سيبايوس.

الراحلون ببيع نهائي: لم يقدم ماتيو كوفاسيتش المستوى المأمول في فترة إعارته مع تشيلسي لذلك قد يتم بيعه، والأمر نفسه بالنسبة لخاميس رودريجيز الذي لم يكن لائقاً في مدريد في المرة الأخيرة التي كان فيها زيدان مدرباً للفريق، وسيتم بيعه.

ورغم أن التوقعات تشير إلى أن زيدان قد يقوم ببيع بيل وإيسكو لتوفير الأموال لقدوم النجوم الجدد، لكن على ما يبدو فإن زيدان لم يُقرر بعد، وسيمنحهم الفرص من هنا لنهاية الموسم للحكم على مستواهم، خاصة بعد أن سجلا في الظهور الأول لزيدان، لكن التوقعات تشير إلى الكفة الأرجح هي بيعهم.

لا يزال من المحتمل أيضاً وبنسبة كبيرة رحيل مارسيلو، أحد نقاط ضعف الريال هذا الموسم، وسيتم استدعاء أشرف حكيمي من الإعارة مع دورتموند.

سيدخل حكيمي في منافسة مع سيرجيو ريجيليون، ورغم أنه غادر مدريد كظهير أيمن، لكنه تألق على اليسار طوال الموسم مع دورتموند.

المفاجأة الأكبر قد تكون في رحيل القائد سيرجيو راموس على غرار كاسياس وراؤول أساطير ريال مدريد، لكن القرار سيكون في يد زيدان فقط بهذا الشأن دون تدخل الرئيس.

القادمون

يبقى تدعيم الهجوم والوسط أهم أولويات الريال حاليًا، خاصة الأجنحة، ويبرز على لائحة ريال مدريد إيدين هازارد، الجناح الأيسر لتشيلسي. وبالنسبة لهازارد فتشيلسي سيكون بين خيارين غاية في الصعوبة، الإبقاء عليه بسبب حرمانه من التعاقدات، وهنا قد يكون في خطر فقدانه مجاناً بعد ذلك لو قرر عدم تمديد عقده، أو بيعه وإضعاف تشكيلته.

بالنسبة للمهاجمين المستهدفين، فإن زيدان تحدث علنًا عن رغبته في ضم كيليان مبابي، وهو خيار أكثر واقعية من نيمار بالنسبة لريال مدريد، واللاعب نفسه بدأ يشعر بعدم الراحة في باريس.

اسم آخر على القائمة هو ماورو إيكاردي، الذي دخل في مشاكل مع إدارة الإنتر، وقد يستغل الريال الأمر ويضمه ليكون خياراً ثانياً مع بنزيمة. في وسط الميدان لا يوجد اسم في القائمة يعلو على كريستيان اريكسن، خاصة إن رحل إيسكو.

وريال مدريد يضغط بقوة على توتنهام لبيعه، وقد يضطر النادي اللندني للموافقة لتمويل صفقاته خاصة بعد أن دفع كل أمواله في الملعب الجديد.