شارك 12 رائد عمل في المعسكر التدريبي للنسخة البحرينية الثانية من برنامج "رواد في القصر Pitch@Palace 2.0" لهذا العام، على هامش التصفيات للمرحلة النهائية من المسابقة والمقرر انعقادها في 27 من مارس الجاري.

وتأتي مشاركة البحرين في هذه المسابقة الدولية للمرة الثانية خلال هذا العام، وذلك بعد استضافة انطلاقتها في العام الماضي بالشراكة مع صندوق العمل "تمكين".

ويعد برنامج "رواد في القصر" أحد المبادرات الدولية الرائدة للاحتفاء بقطاع ريادة الأعمال، حيث تهدف إلى تشجيع الأعمال الناشئة وتوفير منصة يحقق فيها رواد الأعمال المزيد من النمو والتطور لأعمالهم، وذلك ضمن برنامج تفاعلي متكامل يسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.



وفي كلمة ترحيبيه له خلال المعسكر التدريبي، نوه الرئيس التنفيذي للاستثمار والتسويق بصندوق العمل "تمكين" الدكتور ناصر قائدي بدور هذه المسابقة في مساهمتها في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية بالمملكة، من خلال فتح المجال أمام رواد الأعمال للنمو والتوسع على المستوى العالمي، بتوفير منصة متكاملة وشبكة واسعة من الخبراء ورواد الأعمال والمستثمرين والموجهين في قطاع الأعمال تحت مظلة "رواد في القصر"، تسهم في تعزيز فرص دعم رواد الأعمال البحرينيين وتميزهم على المستويين المحلي والدولي.

وأوضح أن "تمكين" تسعى ضمن أهدافها إلى تقديم الدعم اللازم لرواد الأعمال والمؤسسات الناشئة من خلال الوقوف على مختلف احتياجات وفرص دعم أهدافهم وقدراتهم في التوسع والنمو.

وأشاد د. قائدي بالمشاركات البحرينية وأداءها في هذه المسابقة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، متمنياً للمشاركين في هذه النسخة التوفيق والاستفادة وفرص وافرة من النجاح والتأهل.

ومن جهتها، دعت مدير "رواد في القصر Pitch@Palalce" آماندا ثيرسك في مقدمة تعريفية لها حول المسابقة على أهمية الاستفادة من الفرص التطويرية التي تقدمها هذه المشاركة لرواد الأعمال في تعزيز خبراتهم المعرفية والحصول على الدعم الاستشاري من خلال شبكة التواصل الواسعة والتخصصية لهذه المبادرة، وأفق الاستفادة من خبرات المشاركات الأخرى على مستوى مختلف دول العالم.

وتضمن البرنامج التدريبي عدداً من ورش العمل والجلسات التخصصية الرامية إلى تعريف رواد الأعمال المشاركين بشروط المسابقة وأهميتها وآلياتها، فضلاً عن الاطلاع على مقومات العرض التقديمي للمشاريع والاستفادة من فرص تطوير الأعمال التي تطرحها هذه المسابقة وتوسيع شبكة المعرفة الريادية.

ومن المقرر أن تستضيف البحرين أيضاً النسخة الخليجية الثانية من المسابقة في أكتوبر المقبل، حيث سيتم على إثرها إجراء تصفيات المسابقة على مستوى المنطقة، وذلك تمهيداً للتصفيات العالمية المقرر انعقادها في ديسمبر المقبل بقصر سانت جميس بالمملكة المتحدة.

وكان الوفد البحريني قد اختتم مشاركته في النسخة العالمية المنعقدة في ديسمبر من عام 2018م بتأهل تطبيق "الراوي" لمؤسسته هالة سليمان، وكل من الشركاء المؤسسين أميرة القبيطي ومحمد إبراهيم، حيث تصدر تطبيق "الراوي" عالمياً بالفوز بجائزة اختيار الجمهور، هذا فضلاً عن الحضور المتميز لرواد الأعمال البحرينيين في النسخة الخليجية والتي تأهل على إثرها رائدا العمل البحرينيان الحارث العطاوي عن شركته "جي سي سي ون" وهالة سليمان عن تطبيق "الراوي".

الجدير بالذكر أنه منذ انطلاق المسابقة في 2014، شارك في البرنامج أكثر 59 بلداً، وانضم إليه 782 رائد أعمال من مختلف أنحاء العالم.