براء ملحم

أكد رئيس مجلس إدارة شركة بنادر للفنادق عبدالله بوهندي؛ أن نسبة الاشغال في فندق داون تاون روتانا بلغت 80% في مارس الجاري، مؤكداً على ان قطاع الفنادق في البحرين يمر بأوقات تحسن كبيرة، من خلال مقارنة نسبة إشغال الفندق في السنوات الماضية والوقت الحالي.



وأشار لـ"الوطن" الى ان السبب الرئيسي وراء هذه النسبة هو دعم المساهمين الأساسيين، إضافة الى قيام عدد من المعارض والمناسبات، مؤكدا أيضا على أهمية دور الإجازات في الدول المجاورة الذي ساهم بهذه النتيجة.

وعن الخطط القادمة، أكد أن الشركة لاتعتزم في الوقت الحالي بالدخول بمشاريع جديدة، إضافة لعدم وجود اي خطط لتنويع اعمال الشركة في الفندق، وان العمل سيقتصر على تحسين الخدمات واضافت منتجات جديدة تتعلق بالجانب التسويقي داخل وخارج المملكة. وهي اخدمات التسويق خارج البحرين.



وعقدت الشركة جمعيتها العمومية الأربعاء، بفندق داون تاون روتانا، بعد إكتمال النصاب، براسة عبدالله بوهندي رئيس مجلس الإدارة، وبحضور اعضاء مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، حيث ناقش مساهمو المجموعة خلال اجتماع الجمعية العامة العادية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المجموعة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، واستمعوا إلى تقرير تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، اضافة الى مناقشة البانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 والمصادقة عليها.

كما ناقشت الجمعية إبراء ذمة اعضاء مجلس الإدارة من كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، وإعادة تعيين مدققي الحسابات وتخويل مجلس الإدارة بتحديد اتعابهم.



وبلغ عدد الاسهم الحاضرة أصاله ووكالة 314،715،176 سهما، بنسبة 77% من رأس المال المصدر والمدفوع.

وشمل تقرير مجلس الإدارة لشركة بنادر للنادق نمو إيجابيا في العام 2018، اذ حت مبيعات تقدر بحوالي 3 ملايين دينار بحريني، وإجماي ارباح 1.6 مليون دينار، وبالرغم من ذلك سجلت الشركة صافي خسائر بقيمة 3.6 مليون دينار خلال العام.



وارتفع الربح الغجمالي من نسبة 49% الة 55% من غجمالي المبيعات خلال ،2018 نتيجة فعالية القدرات الداخلية وتنفيذ استراتيجية تخفيض المصاريف والتركيز على رضاء النزلاء.

وتم تعيين مجلس إدارة جديد للشركة لثلاث السنوات القادمة 2018 -2021 واذي تكون من 9 أعضاء.