أكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة Adsertor ضياء الشيباني أن الشركة البريطانية المتخصصة في تحليل البيانات تضع في عين الاعتبار المواطن البحريني، لشغل الوظائف الشاغرة التي سيتم طرحها خلال الفترة القليلة القادمة كإحدى الوظائف النوعية في سوق العمل والتي ستغذي البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح، أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بالاستثمار بالمواطن البحريني كونه الخيار الأول وأن مملكة البحرين موقع استراتيجي هام على خارطة الاستثمار بالنسبة لها لما تتميز به من موقع جغرافي وبيئة استثمارية مناسبة جدا وما توفره الحكومة من تسهيلات كبيرة في هذا المجال.

وأضاف الشيباني "اختارت شركة Adsertor إحدى الشركات التكنولوجية الرائدة في المملكة المتحدة وشريكها في شركة "خليج البحرين" FinTech Bay البحرين كي تكون مقراً لها لما تتميز به من بيئة استثمارية خصبة وإيمانها بنظرة الحكومة ورؤيتها الاقتصادية للعام 2030 وتوجهاتها وباعتبارها أنها شريك في الاقتصاد البحريني من خلال توظيف بحرينيين وتدريبهم في البحرين بشكل مكثف لاكتسابهم هذا النوع من التدريب والذي يعتبر تدريباً جديداً على مستوى المنطقة بشكل عام".

وأكد، أنه سيتم تدريب المجموعة المختارة وابتعاثهم في دورات مكثفة في علوم البيانات والتحليلات بالمملكة المتحدة لضخهم مستقبلاً في سوق العمل ودعم التوجه الحكومي في خلق الوظائف النوعية.

وأشار، إلى أن الشركة سيكون لها شراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة من أجل جعل البحرين مكانا متميزا لممارسة الأنشطة الاقتصادية للشركات المحلية والأجنبية من خلال زيادة الانتاجية عبر تحليل البيانات الخاصة بها والذي ينعكس على أدائها، حيث هناك العديد من البحرينيين الذين يتمتعون بالمهارات الأساسية والقدرات المناسبة لكل وظيفة من وظائف العمل وتدريب القوى العاملة البحرينية وذلك بحسب توجهات القيادة الرشيدة في دعم الحركة الاقتصادية وتعزيزها.

وتعمل شركة أدسيرتور تحت مظلة دعم من قبل هيئة الاستثمار البريطانية و Daresbury science park وهو أحد أكبر مراكز البحث العلمي في بريطانيا، حيث إن الشركة تخطط إلى توظيف وإبتعات 30 بحرينياً لمدة عام إلى المملكة المتحدة وذلك لإنشاء جيل من الشباب البحريني في مجال التحليل المتطور للبيانات.