تم منح طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – مؤخراً لقب الناقلة الجوية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط؛ وذلك في ورشة عمل تسويق الطيران التاسعة عشر التي نظمها مطار أثينا الدولي في العاصمة اليونانية.

وتقام ورشة العمل هذه سنويًا في أثينا وتضم جميع الناقلات الجوية التي تسير رحلاتها من وإلى مطار أثينا الدولي. وقد حضر حفل توزيع الجوائز ممثل عن طيران الخليج واستلم الجائزة نيابة عن الناقلة الوطنية.



وفي معرض تعليقه، قال رئيس القطاع التجاري بطيران الخليج فنسينت كوست بهذه المناسبة "يعد منح طيران الخليج لقب الناقلة الجوية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط من قبل السلطات في مطار أثينا الدولي إنجازاً كبيراً نفخر به. أثينا هي إحدى وجهاتنا الأوروبية الهامة، حيث يشهد خطنا الجوي هذا معدلات نمو ثابتة بصفة سنوية. وسيشهد موسم الصيف المقبل زيادة في عدد الرحلات من وإلى أثينا، حيث يعد هذا الخط شائعاً لدى العديد من ركابنا، ونشكر اللجنة المنظمة لهذه الورشة على تقديرها للعمل الشاق للناقلة؛ حيث سنسعى دائمًا لتعزيز مكانتنا في السوق اليونانية".

وتسير طيران الخليج خمس رحلات أسبوعية مباشرة بين البحرين وأثينا، وتوفر اتصالاً ممتازاً في الاتجاهين بين البلدين؛ حيث يمكن للمسافرين الإقليميين الربط بين رحلاتهم بسلاسة بأثينا عبر البحرين، في حين يمكن للمسافرين المقيمين في اليونان السفر مباشرة إلى البحرين مع الربط المباشر إلى عدد من المدن الرئيسة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى. هذا، وستقوم طيران الخليج بتسيير رحلات يومية من وإلى أثينا لتلبية الطلب المتزايد على السفر إليها خلال موسم العطلة الصيفية.

شركة طيران الخليج

تأسست شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - في عام 1950، لتصبح بذلك واحدة من أول شركات الطيران التجارية في منطقة الشرق الأوسط، وهي اليوم ناقلة تجارية عالمية هامة ستسير رحلاتها إلى 47 مدينة فى 26 دولة مع نهاية العام 2018.

تقدم شركة طيران الخليج رحلات مزدوجة إلى 10 دول شرق اوسطية، بالإضافة إلى وجهات مختارة في شبه القارة الهندية وأوروبا؛ وذلك عبر مركزها الرئيس في مطار البحرين الدولي. ويخدم الناقلة حالياً أسطول يتألف من 34 طائرة من أحدث الطائرات التي تتنوع بين الكبيرة والصغيرة الحجم. وقد استلمت الناقلة في عام 2018، 5 طائرات بوينغ من طراز 787 دريملاينر وطائرة إيرباص من طراز A320neo. وستستلم الناقلة في 2019 طائرتين بوينغ 787 دريملاينر و 4 طائرات إيرباص من طراز A320neo. وسيشهد الأسطول الجديد لطيران الخليج عهد جديد وذلك من خلال تعزيز منتجاتها والرفع من مستوى خدماتها. وتتميز الخدمات والمنتجات التي تقدمها الناقلة على متن طائراتها بالجودة العالية والتجديد والتفرد مع الالتزام بالمحافظة على طابع الضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها. كما تلتزم طيران الخليج من خلال ريادتها فى الصناعة بتطوير منتجاتها التى تعكس احتياجات وتطلعات مسافريها.

تعمل شركة طيران الخليج على ربط مملكة البحرين بالعالم، وتعتبر واحدة من أهم الأصول الاساسية للبنية التحتية، ودافع قوي للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين. مع تطبيق الهاتف المحمول وبرنامج التوقف في البحرين. تعزز طيران الخليج البحرين كوجهة سياحية للعالم مع إطلاقها الجديد لتطبيق الهواتف الذكية وإطلاق باقاتها للتوقف في البحرين.

شركة طيران الخليج هي الراعي الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج – الفورمولا1 منذ بدايته التاريخية في العام 2004 كأول سباق للفورمولا1 في الشرق الأوسط. كما أن طيران الخليج هي الناقلة الرسمية لمعرض البحرين الدولي للطيران الذي يقام كل عامين على أرض المملكة.