براء ملحم

"تصوير: سهيل الوزير"

تعتزم شركة "دلمون للدواجن" إنشاء مزارع تربية الدواجن اللاحم بالتعاون مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي باستثمار يصل إلى 3 ملايين دينار وعلى أرض لا تقل مساحتها عن 500 ألف متر مربع، متوقعة أن يتم البدء بالإنشاءات خلال الربع الثالث من 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الرحمن جمشير للصحافيين، على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة الخميس، إن مشروع مصنع العلف بدأ الإنتاج فعلياً منتصف مارس الجاري بكلفة تقديرية تبلغ نحو 650 ألف دينار.

وأضاف، أن الشركة وبالتعاون مع "بيولر" السويسرية بدأت المرحلة الثانية من المشروع، لإنتاج العلف بطاقة إنتاجية تقدر بـ 30 طناً في الساعة، وهو أحد أهم مشاريع الشركة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة - وبالتعاون مع صندوق العمل "تمكين" - تمكنت من تنفيذ عدة مشروعات تطويرية على صعيد العمليات الإنتاجية.

وقال جمشير؛ إنه تم إنجاز مشروع تصنيع منتجات الدجاج التصنيعية مثل النجتس، والبرجر، وغيرها، والذي بدأ الإنتاج منتصف العام 2018 بشكل مبدئي وبكلفة تبلغ 250 ألف دينار، إذ تطرح الشركة حالياً نحو 20 طناً من المنتجات في السوق.

وأردف جمشير: "مع إعادة تأهيل مصنع العلف وزيادة الطاقة الإنتاجية بالمفرخة ستتمكن الشركة من إنتاج 33 ألف طير في اليوم خلال الفترة المقبلة، فيما تسعى إلى زيادته عبر إنشاء مزارع لتربية الدجاج اللاحم مع الحفاظ على العلاقة الإستراتيجة مع مربي الدواجن خلال الأعوام الـ3 المقبلة".

ولفت، إلى أن ذلك يتزامن مع توقع عقد إيجار أرض لبناء مفرخة جديدة في هورة عالي بطاقة إنتاجية للمرحلة الأولى تقدر بما بين 45 إلى 50 ألف صوص يومياً.

وأكد أن الشركة استطاعت أن تحقق زيادة في الأرباح، نتيجة جهود مجلس الإدارة، مبيناً أن الاعتماد الأساس للشركة على الكوادر البحرينية والتي باتت تمثل ما نسبته 97% من إجمالي العاملين في الشركة.

وعقد مجلس إدارة الشركة جمعيته العمومية العادية، الخميس لمناقشة تقريرها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المساهمين، إضافة إلى مدققي حسابات الشركة.

واعتمد مجلس الإدارة توزيع الأرباح على المساهمين والتي بلغت 153.06 ألف دينار للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 بنسبة 5% للسهم من رأس المال المدفوع بواقع 5 فلوس للسهم الواحد، إذ سيتم دفع الأرباح بدءاً من 31 مارس، إضافة إلى تحويل 238.3 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة للسنة القادمة.

وقامت اللجنة بإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، إضافة إلى إعادة تعيين مدققي الحسابات للسنة المالية 2019 .

وتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الانتخابية 2019 -2022 وهم عبدالرحمن جمشير ووعبدالحسين ديواني ويوسف الصالح وفؤاد المطوع وطلال المناعي وجعفر آل ضيف وعصام زينل، وقام 3 أعضاء من مجلس الإدارة السابق بالانسحاب وهم كل من محمد بوكمال وعيسى الرفاعي وعبدالرضا الديميلي.