رفع الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة، مستشار الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رئيس الأولمبياد الخاص البحريني، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن منسوبي الأولمبياد من طاقم إداري ولاعبين، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة حصول البعثة البحرينية 39 ميدالية ملونة من بينها 16 ميدالية ذهبية تاريخية في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 8-22 مارس الجاري 2019 تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وأهدى الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة هذا الفوز وتلك الإنجازات الوطنية لجلالة الملك المفدى الأب العطوف على ذوي العزيمة والهمم، وإلى كافة والمسؤولين رافدي هذه المسيرة بتوجيهاتهم ومجهوداتهم المقدرة، وإلى شعب المملكة الذي أفرحته إنجازات أبنائهم وكانوا ومازالوا عوناً لهم يتفهمون احتياجاتهم ويؤمنون بقدرتهم على رفع راية الوطن، مشيراً إلى الاهتمام الشديد من لدن جلالته والذي يشمل برعايته الكريمة لأبنائه من ذوي الهمم من خلال احتضانه لهم وتوجيهاته بتطوير التشريعات وتطوير المؤسسات الداعمة لهم، كما شرف جلالته حفل افتتاح البطولة الوسمي بتاريخ 14 مارس على إستاد مدينة زايد الرياضية، وهو كان دائم السؤال عن أخبار الوفد وإنجازاته وشدد على وصول كافة المستجدات إليه شخصياً بصفة عاجلة، فهذا هو اهتمام جلالته بأبنائه قد أثمر على المملكة خيراً وفيراً. ولا ننسى استقبال جلالته للاعبين حاصدي ذهبيات العام الماضي وذلك خلال احتفال ميثاق من ذهب، مما كان له الحافز القوي في عطاء فرقنا الوطنية.

كما تقدم الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة بخالص التبريكات إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي أيضاً تفضل بحضور الافتتاح، وهو داعم أساس للحركة الرياضة البحرينية وحققت الحركة الرياضية البحرينية إنجازات باهرة في عهد سموه، حيث إن سموه هو القدوة الرياضية للاعبين والذي لا يبخل عليهم بمتابعته وتوجيهاته ومشاركته إياهم اللعب والتنافس في البطولات والمناسبات التي تحمل جوانب إنسانية إلى جانب تشجيع الرياضة.



كما تحظى فئة ذوي العزيمة من أبنائنا بدعم قوي من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، من خلال مبادراته المتميزة التي تستهدف عدداً من فئات المجتمع، وعلى سبيل المثال فإن أبطال العزيمة يشاركون مختلف الفرق الرياضية في بطولة سموه التي يترقبها الجميع كل سنة، ويتحقق الدمج من خلال مواجهة فرق من غير ذوي الإعاقة الذهنية مما يساعدنا في البطولات العالمية والإقليمية لنكون ضمن الدول التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة وتسعى لدمجهم في المجتمع وتؤهلهم لتمثيل البحرين أمام العالم.

وفيقة جمال: نتيجة تاريخية

قالت المدير الوطني للأولمبياد الخاص البحريني أ.وفيقة جمال، إن "هذه النتائج المشرفة هي الأفضل في تاريخ مشاركاتنا العالمية منذ تأسيس البرنامج البحريني في 1990 وذلك نتيجة الجد والاجتهاد حيث تحلى جميع اللاعبين والمدربين والإداريين بالمسؤولية الوطنية وآمنوا أن بمقدورهم تحقيق الانتصار في هذه المنافسة الرياضية التي نظر إليها العالم نظرة إعجاب وإكبار بما يتمتع به اللاعبون من عزيمة وإصرار".

وواصلت: "هذه النتائج تعكس شهورا طويلة من التخطيط والتدريب والإدارة القريبة من شؤون اللاعبين والمدربين، فها هو الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة يزور اللاعبين ويوصي بهم ويعرف أهاليهم ويتجول بين ملاعب البطولة، ومعه الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية والذي له بصمات هامة على ذوي العزيمة سواء من ذوي الإعاقة الجسدية أو الذهنية.

وبينت أن تعاون الجمعيات والمراكز المعنية بذوي العزيمة في البحرين مع الأولمبياد الخاص سيفرز أبطالاً جدداً يرفعون علم المملكة في المحافل الدولية، داعية هذه الجهات إلى تحفيز الأهالي على حضور فعاليات الأولمبياد والتعرف على تجربته العريقة وتأهيله للأبطال في مجال الرياضة والتطوع والبرامج الشبابية والقيادية تحقيقا للدمج المجتمعي.

مجموع الذهب - 16

1- *الجري 100 م* اللاعبة سارة الحسيني

2- *الجري 200 م* اللاعبة سارة الحسيني

3- *الجري 4*100* اللاعب محمد الجبوري واللاعب محمود علي واللاعبة عائشة السبيعي واللاعبة سارة الحسيني

4- *الدراجات 5 كم* اللاعب حمد التميمي

5- *الدراجات 15 كم* اللاعب حمد التميمي

6- *الدراجات 40 كم* اللاعب حمد التميمي

7- *الفروسية المسار والسيطرة* للاعب كميل المقهوي

8- *الفروسية المسار والسيطرة* اللاعب احمد الشيخ

9- *الريشة الطائرة فردي* للاعبة فاطمة حسين

10- *الريشة الطائرة فردي* للاعب محمود غلوم

11- *الريشة الطائرة زوجي* للاعبة فاطمة حسين واللاعب محمود غلوم

12- *البوتشي زوجي* اللاعبة عهود دويشان واللاعبة ياسمين فكري

13- *البوتشي زوجي* اللاعب عون جمعة واللاعب أحمد حميد

14- *تنس الطاولة* اللاعبة جواهر طلال

15- *السباحة 25 متر ظهر* اللاعب حسن زبيل

16- *الشراع* اللاعب علي المتغوي واللاعب الشريك أحمد عبدالله

مجموع الفضة -12

1- *لعبة البوتشي جماعي: اللاعب عون جمعة واللاعب أحمد حميد واللاعبة عهود دويشان واللاعبة ياسمين فكري

2- *البوتشي فردي* اللاعبة عهود دويشان

3- *الجري 100 م* للاعب محمد جواد الجبوري

4- *الجري 100 م* للاعب محمود علي

5- *الجري 200 م* اللاعبة عائشة السبيعي

6- *الفروسية قفز الحواجز* اللاعب أحمد الشيخ

7- *الفروسية الركوب الإنجليزي* للاعب احمد الشيخ

8- *الفروسيه الركوب الإنجليزي* للاعب كميل المقهوي

9- *الفروسية Figure 8 * اللاعب كميل المقهوي

10- *الفروسية Figure 8 * اللاعبة نيلة العاثم

11- *السباحة 25 متر حرة* اللاعب محمد العلي

12- *السباحة 25 متر ظهر* اللاعب إبراهيم العلي

مجموع البرونز -11

1- *الجري 100 م* للاعبة عائشة السبيعي

2- *الجري 200 م* للاعب محمد جواد الجبوري

3- *الدراجات 5 كم* اللاعب سيد علي حسين

4- *الدراجات 10 كم* للاعب سيد علي حسين

5- *الدراجات 25 كم* للاعب سيد علي حسين

6- *البوتشي فردي* اللاعب احمد حميد

7- *البوتشي فردي* اللاعبة ياسمين فكري

8- *تنس طاولة زوجي* اللاعب علي ميرزا واللاعبة جواهر طلال

9- *تنس الطاولة فردي* اللاعب علي ميرزا

10- *البولينغ فردي* للاعب عبدالله مرسال

11- *السباحه 50 م حرة* للاعب إبراهيم العلي

قادة العالم يعبرون عن تضامنهم مع الرياضيين

عبّر عدد كبير من المشاهير والشخصيات البارزة والمعروفة من رياضيين وممثلين وشخصيات إعلامية وقادة عالميين، عن تضامنهم مع الرياضيين من لاعبي الأولمبياد الخاص أثناء مشاركتهم في الألعاب العالمية أبوظبي 2019، من خلال مشاركتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

ومع تواصل الفعاليات والمنافسات في مختلف المواقع، أكد عدد كبير من المشاهير عن تأثرهم وتقديرهم للإنجازات المذهلة التي يحققها الرياضيون البالغ عددهم 7500 رياضي، وما يظهرونه من شجاعة وإصرار أثناء المشاركة في منافسات 24 رياضة أولمبية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة قد نشر على "تويتر"، مؤكداً على دور أصحاب الهمم في المجتمع وما يتمتعون به من إرادة وإصرار: "ببالغ السعادة والاعتزاز والترحيب.. افتتحنا الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019" الحدث الرياضي الأضخم عالمياً لأصحاب الهمم والذي يتنافس فيه أكثر من 7000 بطل من مختلف دول العالم قهروا الصعاب وتحلوا بالإرادة ليمثلوا أوطانهم بكل فخر".

كما نشر باراك أوباماالرئيس الأمريكي السابق في تغريدة على "تويتر" قال فيها: "أنا وميشيل أوباما، نعبر عن دعمنا الكامل لفريق الأولمبياد الخاص في الولايات المتحدة، أثناء مشاركتهم في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية التي تقام فعالياتها هذا الأسبوع. يقدم لنا رياضيو الأولمبياد الخاص نماذج مذهلة عن قلب وإنجازات الولايات المتحدة".

كما ضمت قائمة المشاهير من الرياضيين الذين عبروا عن تضامنهم أيضاً يوسين بولت، الحائز على الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر، والعداء البريطاني الأسطوري للمسافات الطويلة السير محمد مختار "مو" فرح، حيث غرد كل منها لدعم الرياضيين المشاركين.

وقدم بولت تهانيه للرياضي الجمايكي كيرك وينت، بعدما أحرز الميدالية الفضية في سباق 50 متر، فيما أرسل محمد فرح رسالة تشجيع ودعم لجميع الرياضيين المشاركين في الألعاب العالمية.

ونشر فرح على تويتر: "سيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الأكثر تضامناً في تاريخ الأولمبياد الخاص #كلنا_معاً #ها_هم_أصحاب_الهمم".

كما غرد ليام جالاجر، نجم الروك أند رول البريطاني، معبراً عن دعمه لاثنين من الرياضيين في فريق بريطانيا العظمى، بعدما أحرزا الميداليات البرونزية في منافسات التنس.

وبعدما أحرز جاك ديكسون، وبين تايلور الميداليات البرونزية لصالح بريطانيا العظمى، أرسلت والدة جاك إلى المغني الرئيس السابق في فرقة أواسيس، والذي يتابعه أكثر من ثلاثة ملايين متابع على تويتر.

وبينت الوالدة للنجم العالمي الإنجاز الذي حققه الشابان اللذان يعدان من عشاق الموسيقى التي يقدمها ليان، لتتلقى رداً من النجم "عمل رائع!"، لترد عليه والدة الرياضي: "لقد تحولت أحلامهما إلى حقيقة".

ويشتهر جالاجر، بالتفاعل مع المتابعين على تويتر، ولم يمضِ وقت طويل حتى دخل المتابعون في الحوار، ليتعرف جمهور أكبر على الإنجاز الذي حققه الشابان في أبوظبي.

بدورها نشرت المغنية الكندية ونجمة البوب آفريل لافين، التي شاركت بأداء الأغنية الرسمية في حفل الافتتاح على تويتر: "كان من دواعي الفخر المشاركة في أداء الأغنية الرسمية للأولمبياد إلى جانب لويس فونزي وعدد من المغنين المذهلين خلال حفل افتتاح الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019! تمنياتي بالتوفيق للجميع. #ها_هم_أصحاب_الهمم".