اعتقلت أجهزة الأمن في كوريا الجنوبية رجلين لتصويرهما سرا 1600 نزيل في عدد من الفنادق وبثها مباشرة عبر الإنترنت، في أحدث فضيحة "تجسس جنسي" في البلاد.

فقد ذكرت تقارير إعلامية أن المشتبه بهم، الذين لم يكشف عن أسمائهم، نصبوا كاميرات سرية في 42 غرفة في 30 فندقا في 10 مدن كورية جنوبية بين شهري نوفمبر 2018 وبداية الشهر الجاري، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

وتأتي هذه الاعتقالات في كوريا الجنوبية بعد أسبوع من اعتراف المغني والإعلامي التلفزيوني جونغ جوون يونغ بأنه صور نفسه سرا وهو يمارس الجنس مع النساء وشارك اللقطات عبر الإنترنت دون موافقتهن.



وقال يونغ إنه شارك مقاطع ولقطات لعدد من النساء في غرف دردشة جماعية يزعم أن من بين أعضائها نجم موسيقى البوب الكوري الجنوبي سيونغري، الذي يواجه مزاعم بأنه يدير عصابة دعارة غير قانونية من ملاه ليلية في العاصمة الكورية سيول.

وبعد هذه المزاعم، أعلن سيونغري تقاعده وتعهد بتبرئة نفسه.

غير أن المشتبه بهم في القضية الأخيرة ذهبوا إلى أبعد من ذلك بكثير عندما نصبوا كاميرات سرية في غرف الفنادق تلتقط صورا للنزلاء وهم عراة أو في أوضاع غير محتشمة أو ربما في أوضاع حميمية، وفقا لما أشارت إليه وحدة التحقيقات الإلكترونية في وكالة شرطة العاصمة سيول.