محمد عباس

استحق فريق المحرق عن جدارة واستحقاق الفوز بلقب دوري زين البحرين لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه وذلك بعد فوزه الثالث على التوالي على حساب فريق الرفاع بنتيجة 100/96 ليتمكن من حسم اللقب لمصلحته.

المحرق أثبت تفوقه الكامل وقدم مباراة كبيرة متمكنا من تحقيق الفوز الثالث على التوالي دون أن يترك أي مجال للرفاع من أجل العودة.

وتوج سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة فريق المحرق بكأس الدوري والميداليات الذهبية وفريق الرفاع بالميداليات الفضية بحضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وجاء فوز المحرق الثالث بعد وقت إضافي بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 81/81 ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي وحسم من خلاله المحرق المباراة بعد حصول محترف الرفاع الأميركي أرينزي أونواكو على الخطأ الشخصي الخامس.

وأثبت المحرق علو كعبه خصوصا في ظل المستويات القوية التي يقدمها محترفيه الأميركي مايك هاريس المتألق دفاعيا وهجوميا والمحترف الأميركي الآخر كيفن ميرفي إلى جانب تألق أحمد حسن.

وأقيمت المباراة وسط حضور جماهيري كبير ملأ صالة مدينة خليفة الرياضية ووسط احتفالات كبيرة في نهاية اللقاء من خلال تتويج المحرق باللقب.

ويدين المحرق في فوزه لمحترفه الأميركي كيفن ميرفي الذي سجل 37 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ومحترفه الأميركي مايك هاريس الذي سجل 22 نقطة و17 متابعة و4 تمريرات حاسمة، وأحمد حسن 16 نقطة و3 تمريرات حاسمة.

كما سجل للمحرق بدر عبدالله 13 نقطة وعلي عباس 7 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الرفاع المحترف الأمريكي شون وليامز بتسجيله 33 نقطة و10 متابعات، والمحترف الأميركي أرينزي 21 نقطة و10 متابعات وتمريرين حاسمتين، في حين سجل محمد بوعلاي 13 نقطة وتمريرتين حاسمتين، ومحمد كويد 11 نقطة و7 متابعات و11 تمريرة حاسمة.

المحرق تقدم في الربع الأول 20/16، قبل أن يعود الرفاع للفوز في الربع الثاني 26/18 كما فاز في الربع الثالث 24/22 ليتقدم في نتيجة المباراة قبل أن يعود المحرق بقوة في الربع الأخير الذي فاز فيه 21/15 ويعادل نتيجة اللقاء.

وفي الوقت الإضافي سيطر المحرق على المجريات متمكنا من الفوز 19/15 والفوز باللقاء.