بدأت حلبة البحرين الدولية باستقبال معدات فرق الفورمولا وان، استعداداً لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019، ووصل إلى مملكة البحرين 300 صندوق من المعدات يفوق وزنها 600 طن وذلك لاستخدامها خلال سباق الفورمولا وان، والمقرر اقامته نهاية الأسبوع المقبل من الخميس وحتى الأحد في الفترة من 28 وحتى 31 مارس الجاري.

وتم شحن صناديق المعدات عبر 8 طائرات شحن تابعة للفورمولا وان علاوة على شركات الشحن التجارية وبجانب ما يقارب من 100 حاوية شحن بحرية، وتصل المعدات قادمة من استراليا حيث أقيمت الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى، الفورمولا وان الأسبوع الفائت، وكذلك من بعض الدول الأوربية التي تتخذ منها غالبية الفرق مقراً لها.

وكانت الشحنات الضخمة قد بدأت بالوصول إلى المملكة باكراً هذا الأسبوع على أن تستمر في التدفق حتى آخر يوم قبل بدء جائزة البحرين الكبرى. وتحتوي الشحنات على العديد من العناصر الأساسية لحدث الفورمولا وان، مثل سيارة الأمان للاتحاد الدولي (فيا) والسيارات الطبية.

وبجانب شحنات الفورمولا وان، هناك ايضاً معدات لبطولة العالم للفورمولا 2 والتي ستقام جولتها الافتتاحية في البحرين ضمن السباقات المساندة للجولة الثانية من بطولة الفورمولا وان.

وكان العمل قد بدأ في بعض مناطق الحلبة استعداداً للحدث العالمي السنوي، ابتداءً من ايقونتها الممثلة في برج الصخير ووصولاً إلى برج التحكم بالسباق والمركز الإعلامي، إذ تستعد حلبة البحرين الدولية لاستضافة أهم نهاية أسبوع في العام.

وفي المقابل، فان مبيعات التذاكر لعطلة السباق قد بلغت ذروتها مع اقتراب الحدث، لذلك يتم حث المشجعين الراغبين في الحضور بسرعة اقتناء تذاكرهم في أقرب وقت ممكن لضمان تواجدهم في الفعالية الأكبر على مستوى المنطقة.