أكدت جمعية البحرين للمعارض والمؤتمرات عبر رئيسها كاظم السعيد أن زيارة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى الخليفة إلى جمهورية تركمانستان مؤخراً قد هيأت القطاع الخاص فى البلدين الصديقين لقيام علاقات وشراكات قوية بين قطاعات التجارة والأعمال ، خاصة أن هذه الزيارة أسفرت عن التوقيع على عدد من اتفاقيات ومشاريع مهمة تمهد الطريق إلى ذلك، داعياً القطاع الخاص فى مملكة البحرين لبحث ودراسة الفرص والإمكانات الكفيلة بفتح آفاق جديدة وواسعة فى مختلف المجالات والقطاعات .

وأشار السعيد إلى أن الجمعية البحرينية للمعارض والمؤتمرات سوف تستثمر من جانبها نتائج هذه الزيارة بفتح الباب أمام المعنيين فى قطاع المعارض والمؤتمرات فى البلدين لفتح جسور من التواصل والتعاون والشراكات والمصالح المشتركة ، موضحاً أنه سيتم فى هذا الإطار دعوة وفد من تركمانستان يمثل الشركات العاملة فى هذا القطاع لتعريفهم بما وصلت إليه صناعة المعارض والمؤتمرات فى مملكة البحرين والآفاق المنتظرة والواعدة بعد استكمال المشاريع التى ستشكل نقلة نوعية لهذه الصناعة فى البحرين .

وأضاف رئيس الجمعية البحرينية للمعارض والمؤتمرات أن الجمعية ستعمل على ما يرسي هدف تبادل المعلومات وزيارات الوفود للمعنيين فى هذا القطاع.

وقال إن الجمعية ستبحث التواصل والتعاون مع جهات الاختصاص لإقامة معرض فى البحرين للمنتجات والصناعات التركمانستانية، يقابله معرض للمنتجات والصناعات البحرينية فى البلد الصديق.

وذكر أن ذلك سيفتح آفاقا جديدة واعدة من العلاقات البحرينية التركمانستانية وتمكين القطاع الخاص فى كلا البلدين من إقامة علاقات مشتركة ذات بعد استراتيجي على صعيد التجارة والصناعة والاستثمار والسياحة ، داعياً كل الجهات والأطراف المعنية الى تحقيق الاستثمار الأمثل لمخرجات زيارة جلالة الملك إلى تركمانستان .