موزة فريد

كشف مستشار هيئة البحرين للسياحة والمعارض د.علي فولاذ، عن توجه الهيئة لاستقطاب مناطق آسيوية جديدة لإقامة الأعراس في البحرين خلال العام الحالي، ضمن توجه الهيئة لأن تكون البحرين مقصداً لاستقطاب الأفراح والأعراس.

وأضاف في تصريحات للصحافيين - أن البحرين ستحتضن خلال أبريل المقبل عرسين - أحدها يقام في فندق آرت روتانا والآخر في فندق السوفوتيل، حيث من المتوقع أن يستقطب العرسين أكثر من 750 مشاركاً، مبيناً أن العرسين سيساهمان في تحقيق المنفعة للبحرين وتعزيز سياحة الأفراح.

ولفت فولاذ، إلى أن التركيز ينصب نحو استقطاب أهالي مدينتي الرياض وجدة، مبيناً في الوقت نفسه أن هناك 3 عوائل سعودية ستقيم أفراحها في مملكة البحرين خلال العام الحالي حيث سيتم نقله عبر طيران الخليج - الناقل الوطني لمملكة البحرين.

وأكد فولاذ، أن الهيئة شاركت في معرضين متميزين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، منها معرض النيارة المقام في مدينة الرياض، حيث نسجت علاقات مباشرة مع أغلب العملاء من العوائل الحاضرة للمعرض.

وأضاف فولاذ، أن الهيئة ستشارك خلال الموسم القادم في معرض "أعراسنا" الذي سيقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث نطمح من خلاله إلى خلق شراكة بين الهيئة والعوائل الخليجية وغير الخليجية.

ومع تزايد الاهتمام بإقامة حفلات الزفاف والمناسبات الأخرى، تحولت البحرين إلى مركز عالمي هام ووجهة رائدة لإقامة هذه حفلات، وخاصة من السعودية بحكم التقارب الجغرافي والروابط التاريخية والحضارية والثقافية وتشابه العادات والتقاليد بين البلدين الشقيقين.

وأشاد فولاذ، بدور وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام وشؤون الجمارك والهجرة والجوازات، الذين لم يألُ جهداً بدعمهم ومساندتهم الدائمة، إلى جانب القطاع الخاص والفندق ومنظمي الأفراح والأعراس، الذين استطاعوا إثبات جدارتهم وكسب ثقة العديد من العوائل الخليجية وعوائل الجاليات الأخرى.