اختتم الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، دورة الاتحاد الآسيوي لدبلوم كرة القدم للمحترفين، والتي شهدت مشاركة 22 دارساً للعام الثاني على التوالي.

وأقيمت مراسم حفل الختام الخميس 21 مارس الجاري في فندق الريجنسي، بحضور رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد ومدير الدورة عابد الأنصاري، بالإضافة إلى بعض المحاضرين الذين شاركوا في تقديم الدورة.

وحاضر في الدورة المحاضر الدولي الألماني إيريك رويتمولر، وساعده المحاضر الدولي البحريني فهد المخرق والمحاضر الآسيوي الإماراتي عبدالله حسن، بالإضافة إلى محاضر اللياقة البدنية الدولي الكويتي طارق البناي، المحاضر الدولي الألماني ويرنر ميكلر والمحاضر الدولي الإنجليزي جاري فيلبس.



ونقل البوعينين، تحيات مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، إلى جميع المشاركين من البحرين وخارجها، كما رحب بالضيوف الأشقاء المشاركين.

وأوضح أن إقامة دورة المحترفين يأتي تواصلا لنهج الاتحاد في عملية التطوير والتدريب الخاصة بالكوادر الفنية، مشيرا إلى أن دورة المحترفين تعد من أكثر الدورات تقدما في مجال التدريب، مشيرا إلى أن إقامة الدورة للعام الثاني على التوالي في البحرين بعدما أقيمت للمرة الأولى العام الماضي يعد تأكيدا على التركيز بشكل كبير على العنصر البشري في المجال الفني وتطويره وتهيئة سبل دعمه.

وشدد البوعينين على أهمية الاستفادة من مخرجات الدورة التي يحاضر فيها محاضرون معتمدون دوليا مشهود لهم بالكفاءة، مشيرا إلى تحويلها على أرض الواقع بما يعود بالنفع العام على المستويات الفنية للأجهزة.

وأقيمت الدورة على 4 فترات، واشتملت على محاضرات فنية نظرية وعملية، وجوانب اللياقة البدنية، علاوة على محاضرات إضافية تعزيزية في جوانب التغذية وعلم النفس وغيرهما.

وشارك في الدورة 22 مدربا، هم عبدالمنعم الدخيل، أحمد صالح الدخيل، علي عامر، محسن الغانم، راشد الدوسري، سعد محمود، بوزيان بن عربي، عبدالله الحسيني، محمد عباس حاجي، محمد العنزي، محمد الفيلكاوي، ناصر العمران، سلمان السربال، سمير أحمد، محمود حمود، يوسف الجواهري، أحمد القاضي، علي يحيى، خالد عبدالرحمن، إياد عبدالكريم، محمد قويض، سمير شمام.

وشهد حفل الختام تكريم الأمين العام للمحاضرين في الدورة، بالإضافة إلى تسليم شهادات المشاركة للمدربين.