أماني الأنصاري

كشفت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية د.مريم الجلاهمة عن قيام قسم تنظيم المرافق 697 زيارة تفتيشية على المؤسسات الصحية، وتصحيح 1350 مخالفة أغلبها تركز على إجراءات مكافحة العدوى والتخلص من النفايات الطبية.

وأضافت في تصريح لـ"الوطن"، أن تركيز الهيئة في القترة المقبلة ينصب على تدريب المستشفيات على الأساليب الأفضل للتخلص من النفايات الطبية، وكيفية المحافظة على إجراءات مكافحة العدوى في المستشفيات، كونهم أهم عنصرين أساسيين لتحقيق سلامة المرضى.



وقالت الجلاهمة، على هامش افتتاح مستشفى السلام التخصصي مؤخراً، إن عدد المستشفيات في البحرين وصل إلى 716 مؤسسة صحية، أي بزيادة قدرها 7%، منها 21 مستشفى، و95 مركزاً عاماً، و41 مركزاً متخصصاً، و132 عيادة.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للهيئة، أن مستشفى السلام التخصصي يعد المرفق الـ21 الذي تم الترخيص له، وأول مستشفى يطبق عليه الاشتراطات الصحية الجديدة لتصميم المستشفيات، الصادرة عن المجلس الأعلى للصحة.

وأشارت الجلاهمة، إلى أن الهدف الأساس أن تكون كل المستشفيات في البحرين على مستوى المعايير العالمية، منها مكافحة العدوى وسلامة المريض، حتى تكون آمنة للمرضى والعاملين فيها.