محمد أمان

تعقد موقف ممثل كرة اليد البحرينية في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بالكويت نادي باربار بعد خسارته أمام الوكرة القطري في افتتاح مشواره في الدور الثاني بنتيجة 23-21.

وبات لزاما على ممثل كرة اليد البحرينية الفوز على الدحيل القطري أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب القاري بالإضافة إلى الصداقة اللبناني اذا ما أراد المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي.

وبعد 19 دقيقة مثالية سجل فيها 14هدفا، قدم باربار 41 دقيقة سيئة في كل شيء وكانت المحصلة تسجيل 6 أهداف فقط، وفيما عدا الحارس المصري محمد علي كان لاعبوا باربار خارج أجواء المباراة.

وبدأ الفريق البارباري بداية مثالية جدا بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم بواسطة محمود عبد القادر، وتمكن من التقدم بنتيجة 4-1 خلال الدقائق الست الأولى.

وتمكن بعد ذلك الوكرة القطري من مجاراة باربار بتصويبات الخط الخلفي، بينما واصل باربار التسجيل عبر أحمد المقابي واختراقاته من العمق، وتحولت النتيجة ل 7-5.

وبالدفاع وتألق الحارس المصري محمد علي والهجوم الخاطف، تمكن الفريق البارباري من توسيع الفارق ل 8 أهداف بنتيجة 14-6 مع الدقيقة 19، ولكن إضاعة الفرص والتراخي الدفاعي منح الوكرة القطري الفرصة في العودة وإنهاء الشوط متخلفا بفارق 4 أهداف فقط بنتيجة 15-11.

ومع حلول الدقيقة العاشرة تمكن الفريق القطري من إدراك التعادل 16-16 ثم التقدم 18-16 وسط تواصل التراجع بسبب عدم وجود حلول هجومية.

وأنهى بعد ذلك الوكرة القطري المباراة بنتيجة 23-21 بعد سلسلة من الفرص الضائعة من جانب باربار مع التألق الكبير لحارسه وسط سوء تعامل من قبل لاعبي باربار أمامه.