يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند الساعة 7:00 من مساء الثلاثاء، لقاءه الثالث والأخير في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً 2020، حينما يلاقي منتخب فلسطين، على إستاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

وتعتبر المباراة حاسمة ومصيرية نحو التأهل إلى النهائيات الآسيوية، إذ إن فوز منتخبنا الأولمبي سيضعه في صدارة المجموعة ويؤهله، فيما في حالة التعادل، فإن الفريقين سيلجآن للحسم عبر ركلات الترجيح بسبب تعادلهما في كافة النقاط والأهداف (6 نقاط و10 أهداف).

وتفتتح مباريات الجولة الثالثة للمجموعة عند 4 عصراً بلقاء يجمع منتخبي سيريلانكا وبنغلاديش، وذلك على إستاد مدينة خليفة الرياضية أيضاً، في مباراة غير مؤثرة على مسار التأهل.

ويقود منتخبنا الأولمبي المدرب التونسي سمير شمام، والذي استقر على قائمة مكونة من 23 لاعباً هم: عمار محمد، سيد محمد أمين، أحمد بوغمار، حسين جميل، حمد شمسان، حسين الخياط، علي حسن يحيى، محمد مرهون، أحمد صالح، محمد الحردان، عبدالعزيز خالد، جاسم خليف، سيد إبراهيم علوي، أحمد حبيب، محمد الشامسي، سيد هاشم عيسى، أحمد الشروقي، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، عباس العصفور، يوسف حبيب، حسن مدن وأنور أحمد.

وكان منتخبنا الأولمبي قد دشن مشواره في التصفيات الآسيوية بفوزين متتاليين على حساب بنغلاديش بهدف دون رد، وعلى حساب سيريلانكا بنتيجة (9-0).

ويسعى المنتخب لمواصلة مشواره الناجح في التصفيات وتحقيقه فوزاً ثالثً على التوالي يمنحه بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام شهر يناير المقبل في تايلند.

وينص نظام التأهل في التصفيات الآسيوية عن ترشح أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الـ11، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني.

واستعداداً للمباراة أمام فلسطين، خاض المنتخب الأولمبي تدريباً مسائياً، على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، بقيادة المدرب التونسي سمير شمام والطاقم المعاون.

مباراة جيدة

وصف لاعب المنتخب الأولمبي حمد شمسان المباراة التي قدمها المنتخب أمام سيريلانكا بـ"الجيدة".

وقدم حمد شمسان شكره لأفراد الجهازين الفني والإداري للمنتخب علاوة على زملائه اللاعبين، مقدما التهنئة للبحرين بمناسبة هذا الفوز الثاني في التصفيات الآسيوية.

وأشار شمسان إلى أن المنتخب نجح في تحقيق فوز عريض، منوهاً إلى أن الفوزين المتتاليين لا يعنيان حسم التأهل، مؤكداً أهمية تقديم أداء أقوى خلال مباراة فلسطين.

وأكد لاعب المنتخب الأولمبي سيد هاشم عيسى أن المباراة المتبقية أمام فلسطين هي الأهم في مشوار المنتخب بالتصفيات الآسيوية.

وأوضح سيد هاشم عيسى أن المنتخب نجح في تجاوز أول عقبتين عبر الفوز على بنغلاديش وسيريلانكا.

ولفت إلى أن اللاعبين طووا صفحة أول مباراتين، مشيراً إلى التركيز على مباراة اليوم لتحقيق النقاط الثلاث والظفر ببطاقة التأهل.

ودعا عيسى الجماهير البحرينية إلى الحضور والتواجد في المباراة المهمة اليوم أمام فلسطين؛ لمؤازرة المنتخب وتشجيعه لحسم التأهل.

محك حقيقي

وأكد لاعب المنتخب الأولمبي عبدالعزيز خالد أن مباراة فلسطين هي المحك الحقيقي.

وقال عبدالعزيز خالد إن المنتخب نجح في تحقيق فوز بأقل مجهود على حساب سيريلانكا بتسعة أهداف دون رد.

وأضاف: "نتطلع لمباراة فلسطين بعين الاعتبار؛ كونها الأهم في مشوار التأهل إلى النهائيات الآسيوية، ونسعى لحسم التأهل عبر تحقيق الفوز فيها".

ولفت خالد إلى أن الجميع ينتظر أداء أكثر قوة من المنتخب الأولمبي، داعياً الجمهور إلى الوقوف خلف المنتخب ومؤازرته للحصول على بطاقة التأهل.

فيما أكد لاعب المنتخب الأولمبي محمد مرهون الدور الكبير الذي ستلعبه المؤازرة الجماهيرية اليوم خلال مباراة فلسطين.

وأشار محمد مرهون إلى أن الجمهور البحريني ليس غريباً عليه التواجد خلف منتخباته وتشجيعها، لافتاً إلى أهمية الحضور؛ لتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل المستويات.

وحول مباراة سيريلانكا، بين مرهون أن المنتخب قدم أداء ممتازاً، مشيراً إلى تبقي خطوة واحدة نحو حسم التأهل، لافتاً إلى نسيان أول مباراتين خاضهما المنتخب والتركيز على المواجهة أمام فلسطين.