مدريد - أحمد سياف

الصفقات الكبيرة الأخيرة لم تنجح، وربما هذا يجعل بعض اللاعبين يعيدون النظر في الانتقال لسانتياجو برنابيو.

قد يشتهر رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز بقدرته على إنجاز المهام التي يخطط لها دائماً وإتمام الصفقات التي يسعى إليها ولكن هذا لا يحدث في كل الأحوال.



وبالنظر إلى آخر صفقات الفريق الكبيرة "خاميس رودريغيز وغاريث بيل" فلم ينجحا في التعامل مع الضغوطات والأضواء في ريال مدريد، ولم يُقدما المستويات المأمولة كما كان في توتنهام وموناكو قبل ذلك.

هذا ربما يدفع بعض اللاعبين النجوم لإدارة ظهرهم لعروض ريال مدريد، خاصة كيليان مبابي، خاصة أن الأخير يشعر أنه لا يزال صغيرًا في السن، واللعب في ريال مدريد مختلف تمامًا عن اللعب لباريس.

في باريس لا يشعر إمبابي بالضغط تقريباً، والفريق لا يوجد له منافس، ولا يُطلب من مبابي تسجيل 20 هدفاً على الأقل موسمياً، لكن في مدريد الوضع مختلف.

في مدريد هناك كل الضغوطات، فكريستيانو رونالدو نفسه تعرض لصافرات الاستهجان من جمهور ريال مدريد نفسه عندما انخفض مستواه في مرة.

***

نجوم قالوا "لا"

مع بيريز هناك أكثر من نجم رفضوا تلك الاغراءات، من بينهم الفرنسي الآخر باتريك فييرا، برفض الأخير للعروض في 2004، وكان هذا هو الفشل الأكبر لبيريز.

وفي 2009، اقترب الفرنسي فرانك ريبيري كثيراً من ترك بايرن ميونيخ إلى الريال ولكن الهولندي لويس فان خال في ذلك الوقت لعب دورا في إفساد الصفقة، وقد صرح ريبيري وقتها أنه تلقى عروضاً لكنه فضل البقاء في بايرن ميونيخ.

أما في عام 2011، كان أجويرو مصراً على الرحيل عن أتلتيكو مدريد، ووافق على الانتقال إلى الجار اللدود ريال مدريد، لكن ولكن ميجيل آنخل جيل مارين الرئيس التنفيذي لأتلتيكو لم يقدم أي تسهيلات تتيح الفرصة أمام الريال لإبرام هذه الصفقة.

وذكرت تقارير صحافية أن "مارين" تلقى تهديدات بالقتل من بعض مشجعي أتلتيكو المتعصبين من أجل إفساد صفقة انتقال أجويرو للريال لينتهي الحال باللاعب في مانشستر سيتي.