مدريد - أحمد سياف

ظهر مؤخراً اسم جديد على قائمة أهداف انتقالات ريال مدريد الصيف المقبل لترميم وسط الفريق، ألا وهو النجم الفرنسي لنادي مانشستر يونايتد، بول بوغبا.

ومن المعروف في ريال مدريد أن بوغبا هو طلب شخصي قديم من المدرب ومواطنه زين الدين زيدان منذ عام 2016، واليوم يضع نفسه أمام رادار ريال مدريد مرة أخرى بتصريحاته بالحلم في اللعب تحت قيادة زيدان.



يعلم زيدان وريال مدريد أن المفاوضات من أجل هذه الصفقة ستكون صعبة للغاية، والسبب الأكبر هو أن اليونايتد لن يسمح له بالرحيل بعد تألقه اللافت مؤخراً، هذا كان سيحدث لو استمر بوغبا في مستوياته السيئة.

والشيء الذي قد يساعد ريال مدريد على قدوم اللاعب، هو أنه من العلامات البارزة لشركة أديداس، التي ترعى ريال مدريد منذ التسعينات.

ووصول بوجبا سيعني وصول واجهة إعلانية من أديداس في ريال مدريد، ورحيل بيل المتوقع سيدفع ريال مدريد للبحث عن نجم آخر كبير في الشركة الألمانية.

عقد بوجبا ينتهي في 2021 وهي النقطة التي يأمل ريال مدريد اللعب عليها، حيث يعلم مانشستر يونايتد إن اللاعب الفرنسي المتوج بكأس العالم 2018 إن لم يجدد عقده، فإن قيمته ستتناقص مع الأيام.

الصيف القادم سيكون آخر فرصة لليونايتد لبيعه بسعر عالٍ حال لم يجدد صيف 2020 سيكون سعره أقل من سعره الحالي بكثير، وهو ما يخشاه مسؤولو اليونايتد.

ويحتاج ريال مدريد للاعبي خط وسط لتدعيم هذا الخط الذي ينهار. وصول بوغبا يعني خروج داني سيبايوس وفيدي وليورينتي حيث لن يكون لهم مكان أبداً في خطة المدرب الفرنسي.

***

الوكيل العقبة الأولى

يبقى وكيل أعماله مينو رايولا هو العقبة الوحيدة لانتقاله للريال. من المعروف أن علاقته غير جيدة تمامًا بإدارة فلورنتينو بيريز، وكان رايولا أحد أهم أسباب عدم وصول بوغبا في 2016.

طلب الوكيل الإيطالي في ذلك الوقت عمولات كبيرة لتأمين صفقة بوغبا لريال مدريد وهو أمر رفضه النادي.

***

الراتب العقبة الثانية

راتب بوغبا سيكون مشكلة أيضاً أمام انضمامه لريال مدريد.

بوجبا راتبه في اليونايتد يتراوح مابين 12/15 مليون يورو ووصوله يعني إنه سيكون مُباشرة في السلم الثاني للرواتب.

فقط بيل سيكون أمامه بينما سيكون في نفس الصف مع القائد سيرجيو راموس، لكن مرة أخرى قد تلعب أديداس دوراً خفياً في الصفقة لتقريب وجهات النظر.