ترأس سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة أندية الخليج الـ39 لكرة السلة، اجتماعً هاماً للجنة عُقد بمقر الاتحاد، تمت فيه مناقشة العديد من الأمور الخاصة بالبطولة التي سيستضيفها نادي المنامة في الفترة من 20 لغاية 27 أبريل القادم على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتتكون اللجنة المنظمة العليا أيضاً من نائب الرئيس زهير كازروني نائب رئيس اللجنة، عبدالله عاشور مدير البطولة، ناصر القصير وأحمد يوسف ممثلا الاتحاد البحريني لكرة السلة، خالد كانو ممثل النادي الأهلي، محمد فليفل ممثل وزارة شئون الشباب والرياضة، مريم بوكمال ممثل وزارة شؤون الإعلام، عبدالله الزعابي ممثل وزارة الداخلية وحامد المرواني ممثل وزارة الصحة.



ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي بالحضور في الاجتماع، متمنيا للجميع التوفيق في تنظيم هذه البطولة، ومؤكداً أن الاتحاد البحريني لكرة السلة سخر كافة جهوده من أجل إنجاح هذه البطولة.

وأَضاف "مملكة البحرين معروفة دائماً بحسن الاستضافة والتنظيم لكافة الفعاليات والمناسبات الرياضية الخارجية، وبالتالي لابد من بذل المزيد من الجهود من أجل إنجاح هذا الحدث، ونحن على ثقة تامة بأن كل أعضاء اللجان سيبذلون أقصى مابوسعهم من أجل رفع سمعة البحرين الرياضية من خلال التنظيم المميز لهذه البطولة".

وتم اعتماد الهيكل التنظيمي للبطولة بالإضافة لأعضاء اللجنة التنفيذية، في حين تمت متابعة آخر المستجدات التنظيمية من قبل مدير البطولة، بالإضافة للتعرف على احتياجات البطولة اللوجستية من الوزارات الخدمية بالمملكة، إذ تمت مناقشة ممثلي الوزارات عن دورهم في هذه البطولة، وخصوصاً فيما يخص النقل التلفزيوني المباشر من قناة البحرين الرياضية لكافة المباريات، حيث أبدت القناة استعدادها التام لنقل كل المباريات على الهواء مباشرةً مع أستوديو تحليلي مصاحب بالإضافة لبرامج خاصة عن البطولة تتم فيها استضافة مختلف الشخصيات الخليجية التي ستتواجد على أرض البحرين، فيما ستوفر وزارة الصحة عدد سيارتي أسعاف يومياً خلال المباريات، فيما ستقوم وزارة الداخلية بدورها في تأمين المباريات وتسهيل وصول الوفود لصالة البطولة وصالة التدريبات بالإضافة لتسهيل الحركة خارج صالة مدينة خليفة الرياضية.

وأبدى ممثلو الوزارات استعدادًا جادًا للتعاون وتقديم أفضل الخدمات من أجل إنجاح البطولة، فيما أبدت اللجنة المنظمة ارتياحها الكبير من هذا التعاون.

وكانت اللجنة المنظمة أقامت قرعة البطولة التي أسفرت عن تواجد فرق الشارقة الإماراتي، الأهلي البحريني، العربي القطري وأحد السعودي في المجموعة الأولى.

وضمت المجموعة الثانية المنامة، شباب الأهلي دبي الإماراتي، الشمال القطري والسيب العماني، وسيقام الدور التمهيدي من 20 لغاية 23 أبريل، وربع النهائي يوم 25 أبريل ونصف النهائي بعدها بيوم والنهائي في 27 أبريل.