استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين أنور حبيب الله، حيث شهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الثقافي المشترك ما بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء، قالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن البحرين والصين تتمتّعان بعلاقات تعاون قوية أنتجت على مدى السنوات مشاريع تبادل ثقافي متميزة، مشيدة بالحضور الثقافي الصيني في أنشطة وفعاليات هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وتوقّفت الشيخة مي عند الحضور البحريني في جمهورية الصين الشعبية والاستعدادات القائمة لتجهيز المكان الخاص بمملكة البحرين والذي شيّدته الصين كأوّل موقع يخصص لدولة عربية إثر اتفاقية التعاون التي وقّعت على هامش فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون العربية الذي أقيم في بكين خلال أكتوبر الماضي.



كما أكدت أن العمل الثقافي يساهم في الارتقاء بالمجتمعات ويساعد في تحقيق التنمية المستدامة، إضافةً إلى بناء جسور التواصل الحضاري مع الشعوب والحضارات حول العالم، لافتةً إلى مستوى التعاون الثقافي المميز والقائم بين البلدين، حيث توجّهت معاليها بالشكر لسعادة السفير لدوره الفاعل في تحقيق ذلك.

من جانبه أشاد السفير أنور حبيب الله بالجهود التي تبذلها الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في سبيل الارتقاء بالأجواء الثقافية في البحرين والعمل على توطيد العلاقات الثقافية من خلال الحضور المتبادل في المشهد الثقافي المحلي لكلا البلدين، متمنيًا لهيئة الثقافة تحقيق المزيد من المنجزات الحضارية والثقافية.