حددت اللجنة الأولمبية البحرينية الفترة من 13 وحتى 16 أبريل المقبل موعداً لانطلاق دورة ألعاب الأطفال الثانية "أولمبياد الأطفال" والتي ستقام بمشاركة عدد من الحضانات ورياض الأطفال برعاية من شركة "Mather Care".

وأعلنت اللجنة، عن فتح باب التسجيل لجميع الحضانات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ورياض الأطفال التابعة لوزارة التربية والتعليم ابتداء من 1 أبريل.

وكانت إدارة المشاريع باللجنة الأولمبية المشرفة على أولمبياد الأطفال، عقدت سلسلة من الاجتماعات التحضيرية مؤخراً مع ممثلي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة برئيسة قسم تنمية الطفولة أمل البوفلاسة، ووزارة التربية والتعليم ممثلة بالقائم بأعمال مدير إدارة رياض الأطفال د.لبنى صليبيخ للاتفاق على أنظمة وقوانين الدورة.



وتعتبر دورة ألعاب الأطفال إحدى مبادرات اللجنة الأولمبية وهي تعد أكبر تجمع رياضي وحدث فريد من نوعه تهدف إلى رفع الروح المعنوية للطفل، ومنحه الثقة في الاستمرار في ممارسة الأنشطة الرياضة وغرس الثقافة الرياضية لديهم منذ الصغر، وتشجيع أولياء الأمور على دفع أبنائهم وبناتهم لممارسة الرياضة.

وأقيمت النسخة الأولى في مسابقة كرة القدم، كرة السلة، الجمباز، ألعاب القوى بفئات عمرية مختلفة ويحصل جميع الأطفال المشاركين على الميداليات الملونة تشجيعاً لهم.