دعمت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، الرائدة في مجال سلامة وصحة الموظفين في المنطقة، المنتدى الخليجي الثالث للسلامة الذي تقام فعالياته بفندق الدبلومات راديسون بلو ريزيدنس آند سبا على مدى يومي 25 و26 مارس 2019.

ويقام المنتدى الذي تنظمه الشركة الأوروبية للاستشارات البترولية بدعم من الهيئة الوطنية للنفط والغاز تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط بمملكة البحرين.

وجاءت مشاركة "ألبا" خلال فعاليات المنتدى متمثلة في كل من الرئيس التنفيذي للعمليات الإنتاجية عبدالله حبيب، ومدير دائرة السلامة والصحة والبيئة نزار حميد علي، إلى جانب عدد من أعضاء إدارة الشركة. وباعتباره متحدثاً رئيساً في المنتدى، قدم عبدالله حبيب كلمة سلط من خلالها الضوء على تحول وثقافة السلامة في ألبا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم موري: "شهدت الشركة على مدى السنوات الأخيرة تغيراً كبيراً في فهم وتصور موظفيها تجاه السلامة. إن طرح مبادئ السلامة وإطلاق حملات السلامة إلى جانب اتخاذ المسؤولية القصوى تجاه السلامة حقق نتائج ممتازة على صعيدي السلامة والإنتاج على حد سواء."

وأضاف: حققنا أيضاً تقدماً جيداً في بدء التشغيل الآمن للخط السادس بنجاح وبدون وقوع أي إصابات مضيعة للوقت. ومع ذلك، ندرك أهمية أن لا نركن ما حققناه من إنجازات وأنه يجب علينا مواصلة العمل من أجل الحفاظ على مبادئ السلامة لدينا مع الحرص على البقاء آمنين في جميع الأوقات".

يذكر أن المنتدى الذي تقام فعالياته على مدى يومين يشهد مشاركة صناع القرار الرئيسيين من مستخدمين نهائيين ومطوري التكنولوجيا ومقدمي الخدمات والمعدات في مجال السلامة بما يشمل أحدث الأدوات والتقنيات التي ستقودنا إلى مستويات أعلى من تحقيق التميز التشغيلي وتحسين معايير السلامة.