أكد الرئيس التنفيذي لمعهد (دانات) كينيث سكارات أن معهد دانات يولي تطوير قطاع اللؤلؤ البحريني اهتماماً كبيراً منذ تأسيسه في إطار مشروع الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في البحرين التي تأتي ضمن مشاريع ومبادرات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بهدف تعزيز سمعة المملكة بصفتها مركزاً رائدا للخبرة في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة، ونافذة على الأسواق العالمية لخدمة العملاء المحليين والعالميين، وليصبح المعهد من أفضل المعاهد في العالم لخدمات فحص اللؤلؤ والتأكد من طبيعة تكوينه.

وأشار إلى أن عقد مملكة البحرين لمعرض روائع اللآلئ الطبيعية كأحد أكبر المعارض التي يتم تنظيمها في مجال اللؤلؤ بالتعاون بين دار كريستيز للمزادات ومعهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات) في الفترة من 28-31 مارس 2019 بفندق فورسيزونز في خليج البحرين، سيسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كممركز عالمي لتجارة اللؤلؤ الطبيعي، انطلاقا من أهمية اللؤلؤ في تاريخ البحرين وما عرف به من سمعة متميزة على مستوى العالم.

ونوه كينيث سكارات بأنه سيتم خلال المعرض الذي سيفتح أبوابه أمام الجمهور عرض مجموعة مختارة من أكثر من 50 لؤلؤة استثنائية ومجوهرات ثمينة أخرى معتمدة جميعها من قبل معهد (دانات). لافتاً إلى أن المعرض سيمثل إحدى الخطوات المهمة ضمن المبادرات الرامية لمواصلة ترسيخ قطاع اللؤلؤ البحريني، داعياً الجمهور الكريم لحضور المعرض الذي سيعقد في فندق فروسيزونز والاستمتاع بتجربة فريدة بالاطلاع على لآلئ ومجوهرات استثنائية.

الجدير بالذكر أن معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" تم تأسيسه في عام 2017 تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في الملتقى الحكومي 2017 وتماشيًا مع الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في البحرين التي تأتي ضمن مشاريع اللجنة التنسيقية برئاسة سموه.

ويضم "دانات" مختبرًا ذا مواصفات عالية يحوي أحدث الأجهزة المتطورة في مجال الفحص، وخبرات عالمية ومحلية عملت في أفضل المعاهد وكبرى المختبرات.