أكد الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، أن البورصة ركزت جهودها خلال السنوات الماضية على تبّني استراتيجيات وتطبيقات التحول الرقمي بهدف تسهيل وصول المستثمرين للسوق مما يعزز بدوره السيولة فيه ويساهم في ترقية السوق إلى فئة الأسواق الناشئة".

واستضافت شركة سي فايف "C5" المختصة بالتكنولوجيا الابتكارية مساء الثلاثاء الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين في فعالية "جلسات سي فايف مع صناع القرار" الخامسة بالتعاون مع تمكين البحرين في مقر الشركة بمنطقة السنابس.

وناقشت الجلسة كيفية إمكانية مساهمة الثورة الصناعية الرابعة بالإضافة إلى التنظيم والإشراف الفعالين في توسعة نطاق الخدمات المالية والشركات الناشئة وحجمها ومدى انتشارها بشكل خاص.



وتناول الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، دور البورصة في تمكين الشركات ذات النمو السريع وتقديم التشريعات المتعلقة بإدراج مثل هذه الشركات في بورصة البحرين وكيفية مساهمة ذلك في تعزيز المشهد الريادي والإسهام في النمو الاقتصادي.

كما تطرق، إلى الخدمات المتمحورة حول العميل سواء التي توفرها بورصة البحرين في الوقت الحالي أو التي تنوي إطلاقها، مثل بطاقة "myShare" بالإضافة إلى تعاون البورصة مع عدد من البنوك التجارية لتوفير خدمة Bahrain Trade لقاعدة عملائهم.

وأضاف الشيخ خليفة بن إبراهيم "أن مبادرات البورصة الأخيرة بما في ذلك منصة Bahrain Trade وmyShare Card تتماشى جميعها مع جهودنا لتطوير بيئة الاستثمار في الأوراق المالية عبر الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها التكنولوجيا وتطبيق أفضل الممارسات، كما ساهم تطوير منصة سوق البحرين الاستثماري (BIM) بالتعاون مع تمكين في تسريع وإدارة عملية الإدراج بطريقة أكثر فعالية الأمر الذي نتج عنه تحقيق نتائج فعالة وفورية".

المدير التنفيذي لشركة سي فايف هادية فتح الله: قالت "إن التحدي الحقيقي للشركات البحرينية الناشئة يكمن في التمويل وتنمية رأس المال، ولذلك فإنه يسعدنا أن نرى الحلول المبتكرة والمقدمة من قبل بورصة البحرين في قطاع رأس المال".

وتابعت "اتخذت البورصة العديد من الخطوات لتصبح واحدة من أهم عناصر قطاع الريادة في البحرين، خصوصاً للشركات الناشئة والصغيرة والتي تطمح للتطور والنمو".

وتسبق هذه الفعالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بقيادة تمكين والذي سيقام في الفترة من 15 وحتى 18 أبريل 2019، حيث يعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ملتقى عالمياً لرواد الأعمال وصناع القرار والشركات الناشئة والمستثمرين بهدف تبادل أحدث الأفكار المتعلقة بصناعة القرار وتزويد الشركات الناشئة بالمعرفة المتعلقة بكيفية توسعة نطاق مشاريعها الجديدة وتوفير فرص قيّمة للتواصل الشبكي.