قام الرئيس رستم نور علي مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية والوفد المرافق له بزيارة إلى منطقة البحرين العالمية للاستثمار "BIIP" بمدينة سلمان الصناعية بالحد، حيث كان في استقباله، وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة أسامه العُريّض وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة والمسؤولين بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون الصناعة، على التطور اللافت في العلاقات البحرينية الروسية وتنامي التعاون الاقتصادي والاستثماري بين أقطاب القطاع الخاص في كلا البلدين.

وأكد حرص البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وحكومة البحرين على تسريع خطوات التعاون في كافة المجالات مع جمهورية روسيا الاتحادية وترجمة الاتفاقيات والتفاهمات التي تمت بين الجانبين والتي نمت عن عددٍ من المشاريع المشتركة التي تعكس طموح البلدين للارتقاء بعلاقاتهما إلى مستويات متقدمة خصوصاً في المجال الاقتصادي والاستثماري.

وخلال تواجده في المنطقة قدم مدير إدارة عمليات المناطق الصناعية بدر السعد عرضاً مفصلاً للوفد، حول مميزات مدينة سلمان الصناعية والتي دشنها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى عام 2010، مشيراً الى ما تقدمه مدينة سلمان الصناعية التي تضم 3 من أكبر المشاريع الصناعية بمملكة البحرين وهي منطقة البحرين العالمية للاستثمار، ومرسى البحرين للاستثمار ومنطقة الحد الصناعية.

ونوه إلى الحوافز العديدة التي يمكن أن يتحصل عليها المستثمرون للاستثمار في المجال الصناعي بالمملكة، كما استعرض نماذج ومجسمات لبعض المشاريع الكبرى القائمة في المدينة والتي تبين أحجام هذه المشاريع والوظائف الكثيرة التي توفرها للمواطنين في مملكة البحرين .

وبعد ذلك قام الرئيس والوفد المرافق له بجولة ميدانية اطلعوا خلالها على بعض المصانع والمرافق والخدمات المتواجدة في المنطقة.