أعلنت شركة "بنفت"، الرائدة في التعاملات المالية الإلكترونية، عن توقيع اتفاقية مع شركة "بيمنت انترناشونال انتربرايز PIE"، المتخصصة في حلول الدفع المسبق والدفع بتقنية التواصل قريب المدى وعبر الأجهزة المحمولة، بهدف تمكين المتاجر الصغيرة من قبول الدفع الإلكتروني.

وبموجب الاتفاقية، التي وقعها عن جانب "بنفت" رئيسها التنفيذي عبدالواحد الجناحي، وعن جانب "PIE" الرئيس التنفيذي فواز غزال، سيتمكن العملاء من استخدام عمليات الدفع الإلكتروني عبر 2500 نقطة بيع منتشرة في أنحاء البحرين، حيث تعد الاتفاقية بمثابة انطلاقة لتمكين المتاجر الصغيرة من قبول عمليات الدفع الإلكتروني.

وسيمكّن نظام "PIE"، من قبول شبكة نقاط البيع الإلكترونية عبر شبكتها الحالية نقاط البيع الإلكترونية من قبول الدفع باستخدام "QR" من خلال تطبيق BenefitPay، المحفظة الإلكترونية الوطنية الرائدة. وبذلك تمكين شريحة كبيرة من المتاجر الصغيرة من قبول المدفوعات إلكترونياً بعد أن كانت تعتمد على المدفوعات النقدية بشكل أساسي. وتأتي هذه الاتفاقية من ضمن الاستراتيجية الوطنية لتقليل الاعتماد على النقد في الدفع و بوجه الخصوص في المتاجر الصغيرة و المتوسطة.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"بنفت" عبدالواحد الجناحي، أن الخدمة ستمكن العملاء من استخدام عمليات الدفع الإلكتروني عبر نقاط الببيع بكل أريحية ويسر وسهولة، مبيناً أن "بنفت" تقدم باقة متميزة من الخدمات الإلكترونية، التي تدعم التحول للمدفوعات والتحويلات المالية الإلكترونية، الأمر الذي يساهم في تطوير خدمة قطاع الأعمال وتوفير الكثير من الجهد والوقت والمال.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ"PIE" فواز غزال، إنه "يسعدنا التعاون مع شركة بنفت لتطوير نظم المدفوعات الإلكترونية في مملكة البحرين، وتوسيع عمليات الدفع الإلكتروني عبر قطاع التجزئة"، مؤكداً في الوقت نفسه اعتزازه بشركة "بفنت" على ثقتها في اختيار "PIE" كشريك معتمد.

وأضاف: "نحن مسرورون بالتعاون مع شركة بنفت لتطبيق هذا الحل والارتقاء بتجربة العملاء بشكل كبير نحو الأفضل كما ندرك أهمية الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في دفع عجلة الاقتصاد والنمو".

ويعتبر تطبيق BenefitPay بنفت باي، نظاماً شاملاً يخدم كلاً من العملاء والتجار، ويتيح للتجار إدارة الفروع وتتبع عمليات الدفع وتحميل التقارير على مدار الساعة بشكل سهل وآمن.