أعلنت شركة كايزن المتخصصة في مجال إدارة المنشآت الطبية عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة Global Health accreditation الأمريكية المتخصصة في مجال اعتماد وإعداد المنشآت الطبية للسياحة العلاجية .

وبهذه الاتفاقية، ستتوفر للقطاع الطبي في البحرين والخليج العربي فرصة كبيرة ونوعية للاستفادة من خدمات شركة عالمية متخصصة في تصنيف وتهيئة المؤسسات على مستوى عالمي لاستضافة المرضى من مختلف أرجاء العالم، مع العمل على تصنيف مؤسسات البحرين الطبية ضمن قائمة المؤسسات العلاجية المعتمدة في مجال السياحة العلاجية، ما سيسهم في توفير المعلومات الكافية عن منشآت البحرين للباحثين عن العلاجات الطبية النوعية في دول الخليج وعلى المستوى الإقليمي ومن مختلف دول العالم .

وقال المدير التنفيذي لشركة كايزن يوسف الشرف: "نشكر الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية برئاسة د.مريم الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة على توجيهاتها الداعمة لتطبيق أعلى معايير الجودة في القطاع الطبي المحلي والتي تعتبر اللبنة الأساسية والأرض الخصبة التي ستسهم في اعتماد البحرين على الخارطة العالمية في مجال السياحة العلاجية".

وأضاف: "تأتي الاتفاقية في سياق التوجهات الحكومية التي تحث على دعم هذا القطاع والتي نرى فيها خير وسيلة لإيصال اسم مملكتنا الحبيبة لمختلف دول العالم، وتكمن أهمية هذا النوع من الاعتماد لكونه يطبق معايير دولية تؤهل المنشآت الطبية لاعتماد عالمياً، وهو ما يجعلنا وجهة للباحثين عن العلاجات النوعية والخدمات الصحية عالية الجودة".

وأكد الشرف، أن التطورات والنقلات النوعية التي يشهدها القطاع الطبي المحلي وبشكل خاص برنامج الاعتماد الوطني المطبق من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، أرض خصبة لاحتضان هذا المشروع الوطني.

ويأتي توقيع الاتفاقية في سياق التوجهات الحكومية التي تسعى لخلق أساليب مبتكره للموارد الاقتصادية التي ستوفر فرص عمل متنوعة للطواقم الطبية والكفاءات الإدارية، كما أنها تعمل على خلق شراكة ما بين مختلف القطاعات الخدماتية كالفنادق وشركات الطيران وشركات سياحة ومؤسسات القطاع الطبي، إلى جانب تعزيز اسم البحرين على الخارطة الدولية في الخدمات السياحية الطبية باعتبارها جاذبة للباحثين عن العلاجات النوعية عالية الجودة.