دبي - ياسمين العقيدات

أطلقت مجموعة هواوي هاتفها بي 30 وبي 30 برو، خلال حفل أقيم في دبي بحديقة برج خليفة، حيث تم عرض هاتف هواوي الجديد بشكل ضوئي على برج خليفة بحضور رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا ومشاركة الإعلامية لجين عمران كمتحدثه والعديد من المشاركين بمختلف دول العالم العربي.

وقال جين جياو، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا، إن سلسلة هواتف هواوي حجزت مكانها في الطليعة بمجال ابتكارات التصوير الفوتوغرافي وبإطلاق سلسلة هواتف هواوي انطلقت هواوي لتغير قواعد التصوير الفوتوغرافي وأخذها إلى أبعاد غير مسبوقة.

وأضاف: "بتطويرنا لمزايا مبتكرة مثل حساس سوبر سبكتروم من هواوي وعدسة سوبر زوم سنقدم لمستخدمي هواتفنا تقنيات استثنائية في مجالي التصوير الفوتوغرافي والفيديو أيضاً".

وأوضح، أنه تم العمل على تطوير كاميرا كي تتناسب مع تطبيق سناب شات، لوضع المزيد من ابتكارات الكاميرا بين يدي المستخدمين، وكي يتمكن مستخدمو تطبيق سناب شات من الانغماس في المزيد من التجارب عند الاستخدام.

ويتضمن الهاتف، كاميرا رئيسة بدقة 40 ميغابكسل مع حساس سوبر سبكتروم الثوري 1/1.7، وعدسة تصوير واسع للغاية 20 ميغابكسل، وكاميرا 8 ميغابكسل للتصوير البعيد وكاميرا تايم أوف فلايت لإطلاق العنان للخيال.

كما تلتقط كاميرا تايم أوف فلايت في الهاتف معلومات عمق حقل الصورة لتجري تجزئة دقيقة لها وتقيس المسافة عن المواضيع التي تصورها لتمكنك من إنتاج مستويات متعددة من تأثير بوكيه.

أما الكاميرا الأمامية فتلتقط صور سيلفي رائعة بدقة 32 ميغابكسل، بالإضافة إلى مميزات عديدة منها عدسة سوبر زوم من هواوي ووضع تصوير الفيديو بكاميرتين وتغيير قواعد تصوير الفيديو.

وأضاف أن هناك خاصية الشحن السريع من هاتف هواوي 40 واط والشحن اللاسلكي السريع ودعم الشحن العكسي، بالإضافة إلى سوبر نايت مود وهو جمال التصوير برؤية جديدة.

فيما يتميز هاتف بي 30 برو، بكاميرا سيلفي سوبرستار ثلاثية الأبعاد بدقة 32 ميغابكسل مدعومة بقدرات التجميل بالذكاء الاصطناعي لتعمل كفريق تجميل محترف يعزز صور السيلفي. ويتضمن الجانب الخلفي من الجهاز كاميرا ثلاثية مدعومة بالذكاء الاصطناعي مع زاوية تصوير عريضة جداً.

كما أطلقت هواوي ساعتي النسخة النشطة والنسخة الأنيقة، وهما ساعتان ذكيتان تناسبان تتمتعان بعمر بطارية طويل الأمد يصل إلى أسبوعين وأسبوع على التوالي، وقدرات رائدة في القطاع لتعقب الصحة واللياقة البدنية، وأنماط رياضات متعددة، مع مظهر ساعة كلاسيكي حساسية مع شعور حساسية حديث.

وتتميز النسخة النشطة بقياس وجه ساعة يبلغ 46 ملم، وسوف تتوافر باللون الأسود المقاوم للصدأ. أما النسخة الأنيقة فهي تتميز بوجه ساعة من السيراميك قياس 42 ملم، وسوف تتوافر باللونين الأبيض اللؤلؤي والأسود اللؤلؤي.

وشاركت الإعلامية لجين عمران في التحدث عن تجربتها من خلال استخدامها الهاتف كونها من أوائل مستخدمي الهاتف الجديد.