اختار بنك البحرين الوطني الأربعاء، شركة "تاتا" للخدمات الاستشارية TCS الرائدة عالمياً في خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارة وحلول الأعمال لتوفير الحل التقني "TCS BaNCS" لنظام البنك الأساسي، بما ينسجم مع التحول الرقمي لدى البنك وجهوده المبذولة لتنويع قنوات أعماله، وتقديم تجربة أفضل للعملاء، إضافة إلى تدعيم متانة بيئة الأعمال لزيادة توسعتها وترابطها.

وسيعمل الحل التقني "TCS BaNCS " الشامل والعصري على توحيد عمليات البنك وسيضمن انسيابيتها في الدول التي يزاول أعماله فيها، بما في ذلك السوق الرئيسة في مملكة البحرين، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث يواصل البنك توسعة قاعدة تواجده وأنشطته.

وتشمل خصائص "TCS BaNCS" إدارة قاعدة العملاء، القروض، الودائع، المدفوعات، استحداث البيانات، الصيرفة الإسلامية وإدارة السيولة للأفراد والمؤسسات، كما ستوفر تجربة عملاء موحدة في عدة قنوات، مع تدعيم إمكانيات البنك للعمل على مستوى دول وجهات متعددة.

إضافة إلى ذلك، يتطلع البنك ليكون جزءاً فاعلاً في البيئة الحاضنة للتكنولوجيا المالية بالمنطقة مع إدماج نظام برمجيات وتطبيقات مفتوح المتمثل في الحل التقني "TCS BaNCS "، وتنظيم سير العمل بشكل رقمي، وتطوير القدرات والمهارات للنهوض بهذا القطاع.

وقال رئيس تنفيذي للعمليات بالبنك إيان بلاكلو: "كجزء من رحلتنا المستمرة نحو التحول الرقمي، يسرنا الإعلان عن عزمنا بالتعاون مع شركة "تاتا" للخدمات الاستشارية واختيارنا للحل التقني "TCS BaNCS".

وأضاف: "ستساهم هذه الخطوة في تحديث بنية تكنولوجيا المعلومات لدينا، وإرساء أرضية للتحول الرقمي وتقديم تجربة مميزة وموحدة لعملائنا الكرام. ويتركز هدفنا على فتح قنوات إيرادات جديدة من خلال دعم بيئة العمل والقيام على توسعتها، طرح منتجات جديدة بوتيرة أسرع، وزيادة قاعدة عملائنا في دول المنطقة".

من جانبه، قال مدير الحلول المالية لدى شركة "تاتا" للخدمات الاستشارية فينكاتشواران سرينيفاسان: "مع التطورات التكنولوجية السريعة التي تفرض التغييرات على بيئة الأعمال، تعمل المؤسسات ذات الرؤية المستقبلية مثل بنك البحرين الوطني على تعزيز قدرات المستهلكين والعملاء والشركاء عبر تقوية بيئة العمل والترابط".

وواصل: "مع اختيار البنك للحل التقني "TCS BaNCS " لنظام البنك الأساسي ولتوسعة قاعدة عملائه من الأفراد والمؤسسات، سيكون بمقدور بنك البحرين الوطني التركيز بشكل أكبر على العميل بالاعتماد على الخبرة الراسخة ومع ابتكار نماذج أعمال جديدة تقدم قيمة أفضل للعملاء والشركاء على حد سواء. ونحن سعداء بشراكتنا مع بنك البحرين الوطني في هذه الرحلة نحو التحول الرقمي".

ويقدم "TCS BaNCS"، خدمات للمصارف والمؤسسات المالية تتلاءم واحتياجات العملاء في المضمار العملي استناداً على ما يتوقعونه من متطلبات وحسبما ما يختارونه من أدوات.

كما أنه مصمم وفق فلسفة إعطاء الأولوية للحلول الرقمية والسحابية، ويأتي مع محرك معالجة ذي أداء عالٍ وإمكانيات مصرفية مفتوحة، كما يدعم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تغطي الأصول والمطلوبات، ويمكن استخدامها بما يناسب بيئة العمل والنموذج التشغيلي للبنك مع توفره على مدار الساعة طوال العام. الجدير بالذكر أن الحل التقني "TCS BaNCS " تم تطبيقه في 450 موقعاً بنجاح حول العالم.