وقعت شركة أمنية، الشركة التابعة لمجموعة بتلكو في الأردن، وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة "JEPCO"، اتفاقية لإنشاء شركة جديدة لتشغيل البنية التحتية لشبكة الألياف البصرية واسعة النطاق، لخدمة المناطق التي تديرها JEPCO عبر توفير خدمات إنترنت ذات النطاق الترددي العالي لشركات الاتصالات ومقدمي الخدمات، لتصل إلى أكثر من 1.4 مليون منزل ومؤسسة تجارية.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من رئيس مجلس إدارة شركة أمنية زياد شطارة، ورئيس مجلس إدارة JEPCO عصام بدير في حفل حضره عدد من أعضاء مجلس الإدارة وكبار المسؤولين التنفيذيين من الشركتين.

وتعد هذه الشراكة واحدة من أهم مبادرات التعاون المشترك التي تجمع ما بين شركات القطاع الخاص العاملة في القطاعات الحيوية في المملكة، والتي تقدم خدمات ضرورية لتعزيز النمو الاقتصادي، وللتأثير على الحياة اليومية للأردنيين على الصعيد الوطني.

وبموجب هذه الشراكة، سيتم إنشاء شركة جديدة مملوكة لشركتيّ أمنية و JEPCO ، وبمجرد الحصول على جميع التصاريح والشهادات اللازمة – سيتم تغطية جميع المناطق التي تعمل فيها شركة JEPCO بشبكة ألياف ضوئية جديدة، والتي بدورها ستخدم المشتركين في كلتا الشركتين بالإضافة إلى توفير خدمات بالجملة لمقدمي الخدمات الآخرين.

ويأتي ما سبق ليؤكد على الجهود المستمرة التي تبذلها شركة أمنية لتسريع عملية التحول الرقمي في المملكة، عبر إنشاء بنية تحتية وخدمات يسهل الوصول إليها. كما ستُمكن شبكة الألياف البصرية الجديدة العديد من المجتمعات من الوصول إلى إنترنت برودباند جدير بالثقة، وتجربة جميع إمكانيات العصر الرقمي الحديث.

وتندرج هذه الشراكة الرائدة تحت استراتيجية مجموعة بتلكو الرئيسة، التي تهدف في مضمونها إلى تلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية عبر أسواقها المضيفة، بالإضافة إلى الاستثمار في نموذج أعمال مبتكر وفريد لشركاتها العاملة التي تضيف للزبائن مميزات قيّمة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو إيهاب حناوي، على جهود "أمنية" الرامية إلى إحداث ثورة في قطاع الاتصالات بالأردن، ودعم جهود الحكومة لخلق اقتصاد رقمي.

وأكد ثقة مجموعة بتلكو في الإمكانيات الاقتصادية والاستثمارية التي تمتلكها المملكة الهاشمية، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد على توسيع نطاق الاستثمارات التي تقوم بها بتلكو في المملكة.

وأضاف حناوي: "تسلط هذه الشراكة الاستراتيجية الضوء على مدى تأثير ابتكار وجهود وعروض بتلكو الفريدة بالإضافة إلى ثقافتها التنظيمية الفعالة للغاية، والتي استُلهمت جميعها من قناعتنا الراسخة بأن التزامنا تجاه المجتمعات التي نعمل بها، يُساهم في استدامة استراتيجيتنا مع ترسيخ تفردنا وخفض الكلفة على زبائننا".

وتتمتع الشراكة الاستراتيجية بدعم قوي من مساهمي شركة أمنية، نظراً لتأثيرها الكبير في تعزيز مكانة الاتصالات المحلية والإقليمية، وتزويد الزبائن بأفضل الخدمات مع مساندة الجهود التنموية في البلاد، وتلبية متطلبات الحكومة الأردنية.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة JEPCO عصام بدير إلى أن الاتفاقية من شأنها أن تحقق عوائد مجزية للمستثمرين، والشركاء، والاقتصاد ككل، من خلال تطبيق نموذج أعمال ذو تفكير مستقبلي يتم من خلاله دمج قطاعي الطاقة والاتصالات. وأضاف أن الشركة الجديدة وشبكة الألياف البصرية المزمع إنشائها ستُحدثان ثورة في عمليات التوصيل، والفوترة، والاتصالات لشركة JEPCO ، مما يساعد على مواكبة الشبكة الكهربائية في الأردن للقرن الحادي والعشرين.

بينما عبر رئيس مجلس إدارة شركة أمنية زياد شطارة، عن امتنانه لشركة JEPCO على اختيارها لشركة أمنية لتكون شريكاً لها في هذا المشروع الكبير.

وأضاف: "تعد هذه الشراكة إنجازاً جديداً يُضاف إلى سجل شركة أمنية الذي نفتخر به جميعًا كونه يستمر بالنمو والتطور دوماً. ويتمحور هدفنا الأساسي حول تسريع عملية الانتشار الرقمي والإلكتروني على مستوى البلاد، علاوة على تغيير الطريقة التي يتعامل ويتفاعل بها الأردنيون مع التكنولوجيا".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، ستساهم هذه الخطوة في دفع الاقتصاد المحلي من خلال تهيئة بيئة مواتية لتطوير ونمو الأعمال، حيث سيساعد ذلك في خلق فرص عمل إضافية، وتوفير البنية التحتية اللازمة لتوسيع العمليات التجارية".