روما - أحمد صبري

لا صوت يعلو فوق صوت دوري الأبطال...هذا هو الشعار الذي يرفعه الجميع في تورينو هذا الموسم وخاصة مع حسم الفريق عملياً لقب الدوري الإيطالي للموسم الثامن على التوالي وهو ما جعل الفريق يخوض لقاء الميلان مساء السبت الماضي بتشكيلة نصفها من الاحتياطيين وظهر للجميع أن عقل الفريق وروحه في أمستردام وليس في ملعب أليانز ستاديوم.

عودة للمهمة الأساسية



أصبحت عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي يمتلك كافة الأرقام القياسية الفردية في بطولة دوري الأبطال مؤكدة في لقاء أياكس بعد شفائه من الإصابة وخوضه المران مع زملائه بشكل طبيعي بعدما غاب عن مباريات الفريق الثلاثة الأخيرة في الدوري بسبب الإصابة.

عودة رونالدو سيكون لها صعيد كبير ليس فقط على الصعيد الفني ولكن أيضاً من الناحية المعنوية بعد نجاح النجم البرتغالي في تسجيل 3 أهداف في شباك أتليتكو مدريد في الجولة الماضية وتعويض الخسارة ذهاباً بهدفين وهو الهدف الأساسي الذي دفع يوفنتوس للتعاقد معه الصيف الماضي لتحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1996.

شكوك إيمري تشان

سيغيب على الأرجح النجم الألماني عن لقاء أياكس بعد تعرضه للإصابة في لقاء الميلان السبت الماضي وأصبحت فرص لحاقه باللقاء صعبة ولكن الأمر لن يكون صعباً في اختيار بديله بعد عودة سامي خضيرة من الإصابة وجاهزية الثلاثي بيانيتش وماتويدي وبينتانكور.

كوستا على مقاعد البدلاء

استعاد المدرب ماسيمليانو أليجري لاعبه البرازيلي دوجلاس كوستا بعد غيابه عن المباريات السابقة للفريق بسبب الإصابة وأصبح وجوده مع الفريق في أمستردام أمراً مؤكداً ولكنه لن يشارك كأساسي على الأرجح في ظل افتقاده لحساسية المباريات بسبب طول فترة الغياب عن الملاعب.

مويس كين مفاجأة أليغري

سيكون للاعب الشاب مويس كين دوراً دون شك في لقاء أياكس رغم صعوبة مشاركته كأساسي.

كين الذي سجل هدف الفوز في شباك الميلان بعد دخوله كبديل أثبت خلال الفترة الأخيرة امتلاكه شخصية كبيرة وتحمله للضغوط دون أن يتأثر بها مطلقاً، ولعل إشادة المدرب به بعد تسجيله هدفه الخامس في المباريات الخمس الأخيرة في الدوري يوضح أنه سيكون أحد أهم الكروت الموجودة على مقاعد البدلاء خلال مواجهة أياكس.