ينتظر أن تضطلع مؤسسة التنظيم العقاري، التي تُعنى بتنظيم ومراقبة القطاع العقاري في البحرين، بدور رئيس خلال فعاليات معرض الخليج للعقار الذي تنظمه شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض في أبريل المقبل.

ويقام معرض الخليج للعقار 2019 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، في الفترة من 23 إلى 25 أبريل 2019 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

يذكر أن مؤسسة التنظيم العقاري هي الجهة المسؤولة عن تنظيم عمل المطورين العقاريين ومشاريع البيع على الخريطة لحماية حقوق جميع الأطراف المستفيدة من مشاريع التطوير العقاري، من مستثمرين ومشترين للوحدات العقارية، ومطوري المشاريع العقارية والوسطاء ووكلاء المبيعات العقاريين، ومدراء العقارات ومدراء اتحادات الملاك.



ويتمثل دور المؤسسة بشكل عام في توفير بيئة تنظيمية قوية وآمنة ومستدامة للقطاع العقاري من شأنها تشجيع الاستثمار.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة: "تلتزم المؤسسة بتوفير نظام إداري متطور وبيئة تحفزه استثمارياً من شأنها الإسراع في عملية نمو القطاع وجعله أكثر أستقطاباً".

وأضاف الشيخ محمد: "المؤسسة تعمل بشكل مستمر مع أصحاب المصلحة لتحقيق هذه الأهداف. ولا شك أن معرض الخليج للعقار يشكل أهمية كبيرة وحقق فرصة جيدة للتواصل مع المطورين والوسطاء والمستثمرين على حد سواء".

من جهته قال المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للمعرض جبران عبدالرحمن: "إن مؤسسة التنظيم العقاري تضطلع بدور بالغ الأهمية في بناء الثقة في القطاع العقاري المتنامي بمملكة البحرين، وذلك ما نسعى إلى تحقيقه معاً عبر هذا الحدث السنوي الرائد الذي يستقطب المطورين الرئيسيين في البحرين من خلال توفير منصة هامة للمعاملات العقارية مع مستثمرين من البحرين وبقية دول مجلس التعاون الخليجي. ويعتبر الدعم الذي تقدمه مؤسسة التنظيم العقاري خير دليل على الثقة الكبيرة التي يحظى بها معرض الخليج للعقار".

يذكر أن معرض الخليج للعقار يحظى بدعم تنظيمي استراتيجي من جهاز المساحة والتسجيل العقاري وهيئة التخطيط والتطوير العمراني في البحرين.