عقدت مؤسسة المبرة الخليفية لقائها لشهر أبريل مع طلبة وخريجي برنامج رايات للمنح الدراسية في مركز الإبداع الشبابي. حيث سلط اللقاء الضوء على أحد أهم المواضيع المتعلقة بحياة الطلبة، وهو موضوع التنمية المستدامة وأهمية إعادة التدوير من أجل الحفاظ على بيئة المملكة، واتباع الممارسات الملائمة لحمايتها للأجيال المستقبلية.

وهدف اللقاء الشهري لتعريف الطلبة وخريجي البرنامج بأهداف التنمية المستدامة وأهمية إعادة التدوير. بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية تدوير المخلفات والمحافظة على البيئة من خلال العمل على مجسم من المواد المستعملة.

وافتتحت اللقاء د. نجاة إسحاقي، عضو اللجنة الاستشارية لتحديد أهداف التنمية المستدامة بالأمم المتحدة، وعضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي (إيكوسوك) بالأمم المتحدة ، بتعريف الطلبة التنمية المستدامة وأهمية التدوير، وفي ختام اللقاء قدم الأستاذ صلاح بوشهري مؤسس شركة چندل لإدارة وتنظيم المناسبات خطابًا تحفيزيًا للطلبة حول الحاجة إلى التدوير في عصرنا الحالي، وقدم للطلبة ورشة عمل شيقة قام فيها الطلبة بصناعة مجسمات مبتكرة ودربهم على خلق استخدامات جديدة للمواد المستهلكة.



وانتهي اللقاء بالإعلان عن مسابقة التدوير لعمل مجسم التي ستوفر جوائزها شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية "جيبك"، واشتملت المسابقة على عدد من الشروط منها أن يتم توظيف مواد مستخدمة وتتوفر بسهولة في المملكة، وأن يكون الشكل النهائي قابل للاستخدام، بالإضافة إلى توثيق عمل الفريق على المجسم بالفيديو والصور. وسيتم تكريم فريقين ضمن فئتين وهي فئة أفضل مجسم، وفئة أفضل فيديو.

ويأتي اللقاء في سياق اللقاءات الشهرية المقامة للمنتسبين إلى برنامج رايات، والتي تسعى إلى خلق جيل طلبة واع بسوق العمل المحلي، وتعريفهم بالمهارات التي يحتاجونها في مراحل حياتهم المتنوعة أثناء دراستهم الجامعية وبعدها، من خلال ورش العمل التدرريبية والفعاليات المستمرة طوال العام.

وفي معرض تعليقها، قالت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية: "نشكر كل المساهمين في تقديم مواضيع هذا اللقاء المفيد على تعاونهم مع مؤسسة المبرة الخليفية، وتوعيتهم طلبتنا حول أهمية الحفاظ على موارد بيئة المملكة للأجيال المستقبلية وتطويرها. فضلاً عن تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات وأخلاقيات العمل التي تساعدهم في مسيرتهم المهنية في المستقبل. كما نتطلع إلى المزيد من التعاون مع المؤسسات والأفراد في المستقبل من أجل تقديم كل ما يفيد الطلبة. كذلك نشكر شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على توفير جوائز المسابقة للفرق الفائزة."

ويشار إلى أن برنامج المنح الدراسية «رايات» الذي انطلق عام 2011، هو برنامج شامل ومتكامل يساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني حيث يوفر البرنامج منح دراسية للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في مملكة البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا منها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص. ويقدم كذلك فرصًا لتعزيز ثقافة «المسؤولية المجتمعية»، وذلك من خلال غرس قيمة التطوع وخدمة المجتمع في بيئة داعمة ومشجعة.