تلقى المجلس الأعلى للبيئة، بلاغاً من قبل إدارة الرقابة البحرية التابعة لوكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن مخالفة أحد الصيادين للمادة رقم (1) في القرار رقم (1) لسنة 2012 بشأن حماية سمك القرش من نوع (بوسياف)، والذي يحظر صيده نهائياً، نظراً لندرته في المياه الداخلية والإقليمية للبحرين.

ووجه المجلس الأعلى للبيئة بالتعاون مع إدارة الثروة السمكية لضبط المخالفة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة ضد المخالف للقرار، حيث يبغ وزن السمكة نحو 300 كيلو غرام، في غميص "شرق مملكة البحرين".

يذكر أن أسماك القرش من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض وطنياً تبعاً للقائمة الوطنية الحمراء، وعالمياً بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، كما ويحظر المتاجرة في معظم أنواع القروش وفق التزامات البحرين تجاه اتفاقية الاتجار الدولي للأنواع الفطرية (سايتس) والتي انضمت لها مملكة البحرين بموجب قانون رقم (27) لسنة 2012.

ويهيب المجلس الأعلى للبيئة بالصيادين وجميع مرتادي البحر المحافظة على الأنواع البحرية المهددة بالانقراض نظراً لأهميتها على المستوى الإقليمي والعالمي حيث ستتخذ الجهات المختصة حيال المخالفين العقوبات المنصوص عليها في القرارات والقوانين الوطنية.