أعلنت شركة كايزن الرائدة في مجال تقديم الخدمات الإدارية للمنشآت الطبية، أن حصيلة المستفيدين من "برنامج كايزن المجاني لتقييم الجودة في المؤسسات الطبية" للسنة الأولى بلغ 52 مؤسسة من مختلف الأحجام والتخصصات والتي شملت عيادات ومراكز طبية متخصصة وغير متخصصة ومراكز خدمات طبية على مدار 24 ساعة، بما في ذلك مراكز الأسنان والمختبرات والصيدليات والأشعة والعلاج الطبيعي.

واستطاع البرنامج المجاني الذي يتم تنفيذه على يد فريق عمل متخصص بالجودة والاعتماد توفير تقارير تفصيلية مبنية على زيارات ميدانية ومراجعات دقيقة لمستوى الجودة في المؤسسات مع مطابقتها بالبنود والشروط المفروضة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والقوانين والاشتراطات المتبعة من الجهات الرسمية المعنية بترخيص المؤسسات الطبية في مملكة البحرين.

وتأتي هذه المبادرة في المرحلة تسعى فيها الجهات المختصة بالمملكة لرفع معايير جودة العلاجات من خلال تطبيق اشتراطات الاعتماد الوطني التي سترفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع.

وقالت مديرة تطوير المشاريع في شركة كايزن يارا العيسى: "نؤمن بضرورة شراكة جميع الأطراف الحكومية والخاصة ووسائل الإعلام وحتى الأفراد في دعم الخطط الاستراتيجية التي تهدف لتعزيز مستوى جودة الخدمات الطبية على مستوى البحرين".

وأضافت "قدمنا هذه الخدمات المجانية لنضمن تمكين أي مؤسسة طبية من حصولها على دليل وخارطة طريق لتطبيق الاعتماد الوطني فيها، هذه الخدمات النوعية هدفها الأول والأخير تطوير آليات العمل وإدارة الموارد المالية والبشرية بالشكل المناسب".

وقالت العيسى: "كما أعلنا قبل عام ستلتزم كايزن بتوفير هذه الخدمة المجانية للقطاع الطبي طالما أن شركتنا متواجدة، ولن يكون هناك أي رسوم على هذه الخدمات".