تمكّنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) من إتمام متطلبات الحصول على شهادة آيزو 20000. وهي معيار دوليّ تم تطويره ليعكس أفضل الممارسات في إدارة الخدمات التقنيّة المقدمة للعملاء.

وقال مدير الدعم الفنيّ بإدارة تقنية المعلومات والاتصالات محمد البنجاسم: "تمنح شهادة الآيزو شركة (باس) المزيد من القدرة التنافسيّة في سوق خدمات المطارات، بالإضافة إلى إمكانية مواكبة التطورات المتسارعة في التكنولوجيا وتفعيل التقنيات المبتكرة، والالتزام بالمعايير الدولية لجودة الخدمات المقدمة داخل الشركة ولعملائها ومطار البحرين الدوليّ، حيث قام فريق تقنية العلومات بتوظيف أحد البرامج العالمية التي تسهل عملية إدارة الخدمات التقنية للعملاء والمستخدمين من خلال نقطة الاتصال الرئيسية في الشركة وهي مكتب المساعدة التقنية".

وأضاف البنجاسم: "إن شركة (باس) حريصة على تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان في جميع عملياتها وخدماتها المقدمة، بما يدعم نجاح تنفيذ أهدافها الاستراتيجية، واهتمت الشركة بتأهيل وتدريب كوادر بحرينية في قسم تقنية المعلومات والاتصالات للنجاح في العمل في البرنامج والحصول على المعيار الدولي ايزو 20000، كما تهدف إدارة تقنية المعلومات بتوسيع دائرة التطبيق ليشمل أقساماً أخرى بالشركة مثل قسم الصيانة والمشاريع والموارد البشرية لما تقدمه من خدمات للموظقين وزبائن الشركة وهي سياسة الشركة الاستراتيجية للنمو في السوق والتحضير لتوفير خدمات مبتكرة والية عمل تقنية في طور الاستعداد والانتقال لمبنى المطار الجديد".

وتعد ISO 20000 شهادة قياسية ذات تقدير وثقل عالمي في مجال تقنية المعلومات، وأن الآيزو ISO (International Standardization Organization العالمية للمعايير، هي منظمة غير ربحية بها عضو من 164 دولة، ويتم التنسيق والمتابعة بينهم عن طريق أمانة عامة مركزية في جنيف بسويسرا، وتشكل الآيزو جسراً بين القطاع الحكومي والخاص.