محمد عباس

وصل فريق الأهلي الأول لكرة السلة إلى البلاد بعد أن اختتم معسكره التدريبي في العاصمة المصرية القاهرة والذي استمر لمدة أسبوع خاض خلاله 3 مباريات ودية مع فرق مصرية استعداداً للمشاركة في البطولة الخليجية الـ39 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة.

ولعب الأهلي في المعسكر التدريبي بمحترف واحد هو الأمريكي مرسيل جونز بعد استبعاد إدارة النادي للمحترف الثاني وهو الأمريكي غلين رايس نتيجة سوء السلوك بعد أيام قليلة من التعاقد معه.

وكان رئيس النادي الأهلي خالد كانو قد التحق بجهاز كرة السلة للنادي الأهلي في مصر لحضور المعكسر التدريبي مع الفريق ودعمه بعد الاستغناء عن المحترف غلين رايس. ويدرس الأهلي في الوقت الحالي عدداً من الخيارات بين اللاعبين المحترفين في الدوري المحلي للتعاقد مع أحدهم للمشاركة معه في البطولة الخليجية التي يسمح نظامها بمشاركة لاعبين محترفين في كل نادي.

ومن بين الخيارات المحلية للمحترفين المطروحة بقوة على طاولة سلة الأهلي كل من محترف المنامة الأمريكي وين تشيزم إلى جانب محترفي المحرق كيفن ميرفي ومايك هاريس ومحترف الرفاع أرينزي أونواكو.

هذه الخيارات المتاحة يفاضل بينها النادي الأهلي لاختيار الأنسب بينها لخوض البطولة الخليجية إلى جانب المحترف مارسيل جونز.

وتطالب فئة من جماهير الأهلي بضم محترف الرفاع وسترة السابق السنغالي منصور كاسي بعد تألقه مع الرفاع في كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة غير أن هذا الخيار يبدو مستبعداً.